العراق تمنع شمس الكويتية من الغناء وتحذر باللجوء للمحاكم المختصة لهذا السبب

نشرت الفنانة الكويتية شمس فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي رداً على شائعة زواجها بشخصية مهمة.

وأثار هذا الفيديو الجدل بسبب تضمنه كلمات نابية ومسيئة بحق مسؤولين عراقيين، وسرعان ما تحركت السلطات وقررت منعها من الغناء داخل البلاد لمدة عام.

وأعلنت نقابة الفنانين العراقيين، اليوم الأحد، في بيان رسمي منع الفنانة شمس الكويتية من مزاولة العمل الفني داخل العراق لمدّة سنة كاملة.

اللجوء للمحاكم المختصة

تضمنت وثيقة نقابة الفنانين العراقيين المنشورة النص التالي: "نظراً لقيام المدعوّة شمس بندر نايف الأسلمي (شمس الكويتية) بتلفّظ ألفاظ نابية وتهجّمها على سياسيي البلد وإعلامه من خلال مقطع فيديو نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما يدل على تدنّي وعيها وعدم احترامها للآخرين عاكسة بذلك صورة سيئة لأخلاق الفنّان بوصفه سفيراً لبلده".

منع شمس الكويتية من الغناء بالعراقمنع شمس الكويتية من الغناء بالعراق

وذكرت أنّه "نتيجة لهذا التصرّف، تعلن نقابة الفنانين العراقيين منعها من مزاولة أي نشاط داخل العراق لمدّة عام اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار والتواصل مع السلطات الأمنية المختصّة لإصدار قرار بمنعها من دخول الأراضي العراقية".

ولفتت إلى أنّه إذا تكرّرت الإساءة سيتم اللجوء إلى المحاكم المختصة.

أزمة شمس الكويتية

بدأت الأزمة بعد ربط اسم شمس الكويتية بالزواج سراً مع أحد السياسيين في البلاد، ومنها تهجمت بالقول واللفظ على سياسيي العراق بفيديو مسيء، خاتمة المقطع المصور بـ"البصق". ونعتذر في مجلة "الجوهرة" من نشر الفيديو لاحتوائه على كلمات مُسيئة.

كذلك اشتهرت شمس الكويتية بإثارتها للجدل فيما يخص موضوعات ارتباطها والزواج، وفي وقت سابق، نشرت عبر حسابها على موقع "تويتر"، إعلان الزواج على الملياردير الأميركي ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، وهو ما اعتبره الكثير حينها مجرد إثارة للجدل.

وأعلنت شمس أكثر من مرة عبر لقاءات تلفزيونية متعددة أنها عزباء، وأشارت في إحدى مقابلاتها، إن "كل الأشخاص الذين ارتبطت بهم لهم ثقل اجتماعي وسياسي، فأنا لا أرتبط بشخص عادي". كما شددت على عدم قبولها بالارتباط برجل متزوج. 

اقرأ أيضًا: 

من أزمتها الصحية لرأيها في جورجينا وكيم كاردشيان.. تصريحات فيفي عبده في أحدث ظهور لها