خاص|مصعب العمري عن حفل ختام المهرجان السينمائي الخليجي: شكرا للتنظيم وتشريفنا أمام دول الخليج

انطلقت مساء اليوم الخميس فعاليات الليلة الختامية للمهرجان السينمائي الخليجي في دورته الجديدة بالرياض بعد غياب ٦ سنوات، بتنظيم من هيئة الأفلام السعودية.

ومن المنتظر أن تُعلن لجنة تحكيم المهرجان أسماء الفائزين مساء اليوم بعد عرض التقرير الختامي للمهرجان، والفيلم الدعائي.

ويُعد المهرجان فرصة سانحة لتبادل الخبرات بين صناع الدراما في دول الخليج، كما أنه واحدًا من الأحداث الفنية الكبرى على مستوى الوطن العربي.

وشهد المهرجان مشاركة المئات من نجوم الدراما والسينما الخليجية ومن بينهم الفنان الكبير حسن عسيري.

وأشار الدكتور مصعب العمري، مخرج سينمائي وناقد فني سعودي، إلى أن المهرجان السينمائي الخليجي هو "تجمع هام لأبناء مجلس التعاون الخليجي لعرض الأفلام للجمهور ونسعد كثيرًا بإقامة مثل هذه الأحداث الفنية، توقف المهرجان لثمان سنوات وآمل أن يستمر من خلال تكوين لجنة دائمة من خلال عضو أو أكثر من كل دولة من دول المجلس على أن تتولى هذه اللجنة التنسيق مع الدولة المستضيفة لضمان عدم توقف المهرجان".

وأشاد في تصريحات خاصة لمجلة "الجوهرة" بالمهرجان قائلا:"الآن نهاية العرس الخليجي المهرجان السينمائي الخليجي وحفل الختام".

واستكمل:"ما أعجبني في كلمة الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام م. عبدالله العياف هو ثناءه واهتمامه بالمدعين والمبدعات الذين اجتهدوا وتعبوا لأجل تنظيم هذا الحدث الرائع وتشريفنا أمام ضيوفنا من دول مجلس التعاون الخليجي".

قد يهمك: خاص|انطلاق فعاليات حفل الليلة الختامية للمهرجان السينمائي الخليجي (صور)