يوم التراث العالمي..هيئة التراث تنظم عروض الضوء والصوت على مباني ينبع التاريخية

تنظم هيئة التراث، غدًا الخميس، عروض الضوء والصوت على مباني ينبع التاريخية، بمناسبة اليوم العالمي للتراث، وتستمر العروض لمدة يومين، بدءًا من الساعة السادسة مساء، وحتى الحادية عشرة مساءً.

وتأتي الفعالية ضمن الأنشطة التي تنظمها الهيئة لإبراز التراث الوطني، واستحضار المواقع التاريخية، في مختلف مناطق المملكة.

بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث  تنظم هيئة التراث اللقاء الافتراضي المفتوح بعنوان "التراث السعودي وقيمته العالمية"؛ ضمن سلسلة اللقاءات الافتراضية المفتوحة التي تنظمها الهيئة مع المجتمع والمهتمين بالتراث.

وتتضمن محاور اللقاء كما أعلنت هئية التراث على حسابها الرسمي على منصة "اكس": 

  • التراث السعودي وقيمته العالمية.
  • جهود المملكة في الصون والحفاظ على التراث الثقافي.
  • اتفاقية حماية التراث التابعة لليونسكو التي صادقت عليها المملكة.
  • اليوم العالمي للتراث 2024.

اليوم العالمي للتراث

وتأكيدًا على أهمية الحفاظ على المواقع الأثرية في المملكة وموروثها الحضاري؛ تنظم هيئة التراث فعالية “اليوم العالمي للتراث 2024″ لتقدّم رحلة تراثية غامرة لاستكشاف التراث السعودي والاحتفاء بمشاهده ومعطياته.

وتضُم الفعالية عدة مناطق للمواقع الأثرية، تحتوي كل منطقة على تجسيد مادي لبيئتها، وتجارب تفاعلية عن تراثها ، بجانب العروض المرئية والأعمال الفنية التي تُحاكي تجربة الموقع الأثري بالإضافة إلى منطقة خاصة للتراث العمراني، تُبرز جماليات تراثنا العمراني كالعروض المرئية لمواد البناء والزخارف العمرانية.

ويتعرّف الزائر على حداء الإبل وممارسات التواصل معه داخل منطقة تفعيل العام الثقافي، ويستمتع بعدد من الأنشطة التفاعلية الأخرى في منطقة الآيكوموس والمتاجر الحرفية.

اقرأ أيضًا: إطلاق فعاليات يوم التراث العالمي 2022 بمناطق المملكة المختلفة (التفاصيل)