«وزارة الحج والعمرة» توجه تحذيرا لضيوف الرحمن لهذا السبب

وجهت «وزارة الحج والعمرة» تحذير إلى جميع الأفراد مع اقتراب موسم الحج لهذا العام 1445هـ، بضرورة مغادرة المملكة فور انتهاء التأشيرة.

وحذرت الحج والعمرة، ضيوف الرحمن من العمل باستخدام تأشيرة العمرة، منوهة على ضرورة مغادرة المملكة قبل انتهاء التأشيرة، وذلك منعًا لفرض العقوبة والغرامات عليهم.

وزارة الحج والعمرة تحذر ضيوف الرحمن

وشاركت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، تغريدة، لضيوف الرحمن، وعلقت عليها: «المغادرة قبل انتهاء التأشيرة، هي أفضل ختام لرحلة العمرة الميسّرة».

وأضافت: «ضيف الرحمن؛ بعد أداء المناسك، وخلال فترة الإقامة النظامية، احرص على: المغادرة قبل انتهاء مدة التأشيرة، وعدم استخدام التأشيرة في أغراض العمل».

وزارة الحج والعمرةوزارة الحج والعمرة

نهاية صلاحية تأشيرة العمرة

يشار إلى أن وزارة الحج والعمرة، كانت أعلنت مؤخرًا، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، عن نهاية صلاحية تأشيرات العمرة للمعتمرين من خارج المملكة.

وكشفت عن الموعد الخاص لانتهاء تأشيرة العمرة قبل بدء موسم الحج لهذا العام، وأن صلاحيتها هي 3 أشهر وذلك من تاريخ إصدارها.

وتابعت الوزارة، أنها تنتهي بحد أقصى يوم 15 ذو القعدة من كل عام هجري، وهذا يكون من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية.

عقوبة عدم المغادرة بعد انتهاء التأشيرة

بالنسبة لعقوبة عدم مغادرة أرض المملكة بعد انتهاء التأشيرة، فكانت أوضحت المديرية العامة للجوازات، على ضرورة التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها مع أهمية الالتزام بوقت المغادرة للعودة إلى أوطانهم بالسلامة، وذلك حتى لا يقعون في مخالفة نظام الإقامة بالمملكة. 

وكشفت الجوازات، أن من يتأخر على مغادرة المملكة بعد انتهاء المدة المحددة في تأشيرة الدخول، سوف تطبق بحقه عقوبات والتي تصل إلى غرامة مالية قدرها (50.000) خمسون ألف ريال ، بالإضافة إلى السجن لمدة ستة أشهر وأيضًا الترحيل من البلد.

اقرأ أيضًا: مزايا استخراج تصريح العمرة قبل الحضور.. «الحج والعمرة» توضح