نصائح لبدء حياة صحية بعد عطلة عيد الفطر المبارك 2024

مع انتهاء عيد الفطر المبارك 2024 يجب على الأفراد التفكير جيدًا في بدء حياة صحية، خاصة أن خلال شهر رمضان والعيد يكون الروتين مختلف سواء من تناول أطعمة غير صحية أو عدم النوم بشكل كافي.

وفي هذا السياق، وجهت وزارة الصحة، عدد من الطرق التي يمكن من خلالها نبدأ حياة صحية، مع استرجاع الروتين الصحي قبل العيد ورمضان.

نصائح مهمة لبدء حياة صحية

وأوضحت الصحة في تغريدة توعوية عبر حسابها «عش بصحة» على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أنه في الصباح يتم بدء اليوم بوجبة فطور خفيفة.

وأضافت الوزارة في تغريدتها التوعوية، يجب أن تحتوي الوجبة على خبز الحبوب الكاملة أو التمر مع تناول كوبين من الماء.

وأكدت الصحة أنه يجب شرب كوبين من الماء؛ لأن هذا يؤدي إلى الحفاظ على مستويات السوائل في الجسم، بجانب المساعدة في تنشيط عملية الأيض.

نصائح لحياة صحيةنصائح لحياة صحية

نصائح مهمة لبداية صحية بعد عيد الفطر 2024

هناك عدد من النصائح المهمة التي يجب اتباعها من أجل بداية صحية، بعد انتهاء عطلة العيد، وهي:

ممارسة الرياضة

يجب على الأفراد ممارسة التمارين الرياضية بعد شهر رمضان الكريم والعيد، مع زيادة النشاط البدني عن 30 دقيقة يوميًا.

ينصح بالمشي لمسافات قصيرة بدلًا من قيادة السيارة، أو صعود السلم بدلًا من المصاعد، كل هذه الأمور تساهم في العمل على تحسين عملية الهضم.

تناول الفواكه والخضراوات

يجب أن تتضمن وجبتك على عدد من الفواكه والخضراوات، التي تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن المهمة، ينصح بأهمية تواجد السلطة الصحية على المائدة بحيث تكون مكونة من الفواكه والخضراوات الطازجة.

تقليل حصص الطعام أثناء الزيارات

في فترة العطلة تزداد زيارة الأقارب والأصدقاء باعتبارها من أهم العادات، وعلى الرغم من أنه صعب رفض الضيافة المقدمة ولكن يمكن تناولها بشكل معتدل أو تناول كميات صغيرة من الطعام ومراقبة كمية الحلويات التي تقوم بتناولها خلال اليوم، وينصح بعدم زيادة استهلاك نسبة السكر في الدم.

الحد من استهلاك اللحوم

ومن الأمور التي يجب التقليل منها خلال العيد وبعده هو استهلاك اللحوم؛ إذ ينصح الأطباء بعدم تناول اللحوم الحمراء في وقت الإفطار.

وكشفوا عن السبب وراء ذلك هو أنها أصعب في الهضم من البيض أو السمك، بجانب احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: عيد الفطر 2024.. نصائح للتخلص من الهالات السوداء وماسكات طبيعية لبشرة نضرة