حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت في المملكة.. رياح مثيرة للأتربة

تشهد حالة الطقس في المملكة اليوم السبت، استمرارًا للتقلبات الجوية الملحوظة، مع تهيئة الفرصة لسقوط أمطار رعدية، وفقًا لما كشفه المركز الوطني للأرصاد.

حالة الطقس في السعودية اليوم السبت

وذكر المركز الوطني للأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس في السعودية اليوم السبت، فرصًا لسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق: "جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم والرياض".

حالة الطقس اليوم السبت في المملكةحالة الطقس اليوم السبت في المملكة

كما أشار المركز إلى أن الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، كذلك على أجزاء من منطقة نجران، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة تبوك.

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

وتوقع المركز، أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمرشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاهـ مضيق باب المندب.

ومن متوقع أيضًا أن يكون ارتفاع الأمواج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب، على أن تكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج باتجاه مضيق باب المندب.

حركة الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي

ومن المتوقع أيضًا أن تكون حركة الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-34 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وأن يكون ارتفاع الأمواج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

حالة الطقس اليوم السبت في المملكةحالة الطقس اليوم السبت في المملكة

درجات الحرارة اليوم السبت في المملكة

وأضاف "الأرصاد"، أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى والصغرى في المناطق والمحافظات السعودية، خلال اليوم السبت، كالتالي:

مكة: العظمى 38، والصغرى 27.

المدينة المنورة: العظمى 34، والصغرى 23.

الرياض: العظمى 32، الصغرى 20.

جدة: العظمى 34، والصغرى 27.

الدمام: العظمى 36، والصغرى 19.

أبها: العظمى 22، والصغرى 13.

تبوك: العظمى 32، والصغرى 18.

بريدة: العظمى 32، والصغرى 18.

حائل: العظمى 30، والصغرى 18.

الباحة: العظمى 21، والصغرى 14.

عرعر: العظمى 33، والصغرى 20.

سكاكا: العظمى 32، والصغرى 18.

جازان: العظمى 35، والصغرى 29.

نجران: العظمى 32، والصغرى 20.

الخرج: العظمى 34، والصغرى 20.

المجمعة: العظمى 31، والصغرى 18.

وادي الدواسر: العظمى 33، والصغرى 22.

الدوادمي: العظمى 30، والصغرى 17.

شرورة: العظمى 36، والصغرى 25.

اقرأ أيضًا: موعد دخول فصل الربيع وأبرز ملامحه في السعودية