خاص|| ما الأغذية المهمة للحصول على بشرة صحية؟ طبيب مختص يجيب

تلعب التغذية السليمة دورًا مهمًا في العناية ببشرة صحية ومشرقة؛ فتبحث الكثير من الفتيات عن طرق العناية بالبشرة وكيفية الاعتنتاء بها فالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية تساعد على بشرة صحية.

ما هي الأغذية التي تساعد في الحصول على بشرة صحية ؟ 

ووفقا للدكتور عيسى عباس واكد، طبيب متخصص في الأمراض الباطنية، قال: "إن الإهتمام بالنظام الغذائي وتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تدعم وتحمي البشرة، قد يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة،  وتقليل خطر الإصابة بأمراض جلدية،  وتحسين رطوبة ومرونة البشرة التي تعتبر من الأمور الأساسية للمحافظة على صحة الجلد".

وأضاف الدكتور عيسى واكد في تصربحات خاصة لمجلة "الجوهرة" أن هناك عناصر غذائية معينة، مثل السيلينيوم، الزنك، اوميغا٣، فيتامينات A,C,E،  تساعد على حماية البشرة من الجفاف وفقدان المرونة، وأضرار الأكسدة والشمس .

أغذية تساعد على بشرة صحيةأغذية تساعد على بشرة صحية

الفاكهة والخضروات الطازجة 

ولعل أبسط الطرق للبدء في تناول الطعام من أجل بشرة أكثر صحة، هي خلط  المنتجات الطازجة في النظام الغذائي، والذي يوفر ثروة من الفيتامينات والمعادن التي قد تفتقر إليها، وفقا لما قالها الدكتور عيسى عباس واكد.

وعلى سبيل المثال:

- الفراولة؛ فهي غنية بالعناصر التي تعزز صحة البشرة مثل: "فيتامين سي، الانثوسيانين"، ويعتبر فيتامين سي مهما بشكل خاص بصحة البشرة حيث يحمي الخلايا من التلف الأكسدي وضروري. لانتاج الكولاجين".

- بذور دوار الشمس فهي  غنية بالبروتين ويفيتامين E، الذي يعمل كمضاد قوي للاكسدة في الجسم.

- الأفوكادو، تتميز بأنها غنية بالدهون الصحية ذات التأثير الإيجابي على البشرة.

أغذية تساعد على بشرة صحيةأغذية تساعد على بشرة صحية

- البطاطا الحلوة، غنية بـ"بيتا كاروتين"، فإن البطاطا الحلوة مفيدة لصحة البشرة وخصوصا من حيث عملها كواق طبيعي للشمس.

- البروكلي غني  بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد مثل الزنك وفيتامين "أي" و"سي"، وإلى جانب هذه العناصر؛ فإن البروكلي غني باللوتين الذي يحمي البشرة من الأكسدة المسببة لجفاف البشرة وتجعدها.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر الحالة المزاجية السيئة على نضارة البشرة؟.. اتبعي هذه النصائح وتمتعي بجمالك