بعد تعيينها عضو مجلس إدارة في شركة مطوفي.. من هي ازدهار علاف؟

استكمالًا لدور المملكة في العمل على تمكين المرأة، أعلن الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة، عن تعيين الأستاذة ازدهار علاف عضو مجلس إدارة في شركة مطوفي الدول العربية «أشرقت».

وجاء قرار التعيين، في سياق تحول شركات الطوافة إلى شركات مساهمة عامة، ذلك الأمر الذي بدوره يساهم على تعزيز وتنمية هذا القطاع.

بالإضافة إلى إدراجها في سوق الأسهم «تداول»، من أجل تعزيز الشفافية وخلق فرصا اقتصادية جديدة في القطاع.

الأستاذة ازدهار علاف عضو مجلس إدارة في شركة مطوفي

علقت الأستاذة ازدهار، على قرار تعيينها، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، قائلة: «شكراً لثقة معالي وزير الحج، ‏شكراً لثقة معالي النائب، ‏شكرا لرئيس شركة مطوفي حجاج الدول العربية».

وتابعت علاف: «أسأل الله أن يجعل هذا التعيين عوناً لي لخدمة الوطن وتحقيق مستهدفات ⁧‫رؤية 2030‬⁩ الطموحة».

أبرز المعلومات عن ازدهار علاف

تمتلك الأستاذة ازدهار خبرة إعلامية ومالية كبيرة وطويلة، حيث عملت في كل من المجالين وأثبتت قدرتها على النجاح بفضل طموحها.

فهي حاصلة على ماجستير في التأمين 2010، وذلك من جامعة أم القرى، وحصلت أيضاً على بكالوريوس في التصميم الداخلي عام 2005 من نفس الجامعة.

وعملت في القطاع البنكي لمدة طويلة، وبعدها انتقلت إلى العمل الإعلامي، حيث تقوم بالتركيز على التحليلات المالية والتقارير الاقتصادية.

بالإضافة إلى ذلك فهي عملت مقدمة برامج في شركة شبكة الإخبارية، وهي من الشبكات التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، وذلك من يناير 2014 وحتى العام الحالي 2024.

علاوة على ذلك فهي متحدثة في منتدى الرياض الاقتصادي منذ 2020، وأيضاً في منصة تيدكس منذ 2019.

بالإضافة إلى أنها عملت مستشارة مالية ومصرفية، كما أنها تعد أول سيدة سعودية محللة للأسواق المالية.

وعملت علاف أيضاً في منصب مدير قسم السيدات في البنك السعودي الفرنسي، وذلك كان ما بين عامي 2010 و2014.

وكذلك مدير إدارة الثروات في البنك السعودي البريطاني «ساب» ما بين 2008 و2010،  وأيضاً عملت مندوبة مبيعات منتجات التكافل التعاوني في «بنك الجزيرة» عام 2007 كما كانت مذيعة في إذاعة جدة.

اقرأ أيضًا: رقم تاريخي.. وزير الحج والعمرة: ارتفاع أعداد المعتمرين لأكثر من 13 مليون معتمر في 2023