حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد في المملكة.. رياح مثيرة للأتربة وأمطار

تشهد حالة الطقس في المملكة اليوم الأحد، استمرارًا للتقلبات الجوية الملحوظة، مع تهيئة الفرصة لسقوط أمطار، وفقًا لما كشفه المركز الوطني للأرصاد.

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد

وذكر المركز الوطني للأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد، فرصًا لسقوط أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق: "الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، القصيم، الشرقية، عسير، الباحة، مكة المكرمة"، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من مناطق: "حائل، نجران، جازان وتبوك".

حالة الطقس اليوم الأحد في المملكةحالة الطقس اليوم الأحد في المملكة

في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق: "حائل، القصيم، الجوف، تبوك والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة".

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

كما توقع المركز، أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل الى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

وأن يكون ارتفاع الأمواج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل الى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، على أن تكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل الى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حركة الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي

كما أنه من المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية على منطقة الخليج العربي شمالية شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل الى 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وأن يكون ارتفاع الأمواج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل الى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج يصل الى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

حالة الطقس اليوم الأحد في المملكةحالة الطقس اليوم الأحد في المملكة

درجات الحرارة اليوم الأحد في المملكة

وأضاف "الأرصاد"، أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى والصغرى في المناطق والمحافظات السعودية، خلال اليوم الأحد، كالتالي:

مكة: العظمى 30، والصغرى 23.

المدينة المنورة: العظمى 27، والصغرى 17.

الرياض: العظمى 28، الصغرى 18.

جدة: العظمى 30، والصغرى 22.

الدمام: العظمى 27، والصغرى 18.

أبها: العظمى 23، والصغرى 14.

تبوك: العظمى 21، والصغرى 9.

بريدة: العظمى 30، والصغرى 17.

حائل: العظمى 24، والصغرى 14.

الباحة: العظمى 22، والصغرى 15.

عرعر: العظمى 21، والصغرى 11.

سكاكا: العظمى 23، والصغرى 13.

جازان: العظمى 33، والصغرى 28.

نجران: العظمى 34، والصغرى 21.

الخرج: العظمى 30، والصغرى 20.

المجمعة: العظمى 27، والصغرى 17.

وادي الدواسر: العظمى 36، والصغرى 24.

الدوادمي: العظمى 28، والصغرى 18.

شرورة: العظمى 39، والصغرى 25.

اقرأ أيضًا: موعد دخول فصل الربيع وأبرز ملامحه في السعودية