«الحج والعمرة» تدعو المعتمرين الالتزام بالمسارات المحددة في المسجد الحرام

وجهت وزارة الحج والعمرة نصائح إلى ضيوف الرحمن وذلك تجنبًا لحدوث أي إزعاج أو زحام ما بين المعتمرين وبعضهم البعض.

ودعت الوزارة، عبر رسالة توعوية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، المعتمرين والزوار، إلى ضرورة الالتزام بالمسارات المحددة في المسجد الحرام.

نصائح الحج والعمرة

حثت الوزارة في فيديو توعوي، أنه يجب على ضيف الرحمن تجنب تخطي الحواجز أو القيام بتحريكها وذلك حرصًا على النظام.

وأضافت، كما يجب الالتزام بالمسارات، في المسجد الحرام، مع أهمية اتباع تعليمات رجال الأمن فيما يخص تحرك هذه الحواجز المؤقتة التي تم وضعها من أجل تنظيم الحركة بجانب العمل على تحديد المسارات.

وجاء ذلك في سياق النصائح التوعوية، التي تحرض الحج والعمرة على توجيهها للمعتمرين والزوار من خلال بث رسائل تنبيه لضيوف الرحمن عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص صحة المعتمرين وسلامتهم وأيضًا التعاون مع رجال الأمن.

 كيفية تفادي زحام بوابات الحرمين

ومن جهة أخرى، كانت وجهت وزارة الحج والعمرة، رسالة توعوية للمعتمرين على ضرورة اتباع تعليمات أفراد الأمن وذلك على بوابات الحرمين الشريفين، من أجل تفادي الزحام ، خاصة خلال شهر رمضان الكريم.

كما دعت ضيوف الرحمن إلى أهمية أتباع النصائح التي تبثها يوميًا من أجل تفادي مشكلة الزحام، وأيضًا لتخفيف الضغط عند بوابات الحرمين الشريفين.

وقامت الوزارة بتقديم مجموعة من التعليمات المهمة التي تساهم على تجنب التزاحم والتدافع، مع ضرورة التقيد بمسارات الدخول والخروج.

كما أوصت عبر حسابها الرسمي على منصة إكس بأهمية الالتزام بتوجهات رجال الأمن، بجانب عدم الحضور من دون الحصول على تصريح مسبق.

ويأتي ذلك بالتزامن مع زيادة أعداد المعتمرين أثناء شهر رمضان المبارك 2024، تهتم كافة الجهات ذات الصلة على تقديم عدد من الخدمات الراقية لهم، من أجل أداء المناسك بسهولة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن أداء العمرة مهما كان نوع التأشيرة؟.. «الحج والعمرة» توضح