شاب سعودي يتحدى إعاقته ويمارس حياته الطبيعية كغيره (فيديو)

تمكن شاب سعودي من تحدي إعاقته من خلال إصراره وإرادته، التي لم تمنعه من ممارسة حياته الطبيعية كغيره، ليقدم لنا مثال على الصبر والتحدي.

وقدم شاب سعودي يدعى «عبد العزيز العلياني» نموذجًا من النماذج التي تعلمنا العديد من المعاني منها الصبر وقوة الإرادة؛ إذ لم تهزمه إعاقته الذي ولد بها، بل بالعكس هو من هزمها.

شاب سعودي يتحدى إعاقته

كل يوم يقدم لنا ذوي الهمم دروس نتعلم منها معان سامية كثيرة، وأصبحوا يستطيعون ممارسة حياتهم دون حاجة لمساعدة من أحد.

ونجد العلياني نموذجًا من هذه النماذج من شباب ذوي الهمم في المملكة؛ خلق دون أطراف علوية، وعلى الرغم من ذلك فلم يوقف حياته، بل استخدم قدميه من أجل قضاء حاجاته اليومية.

وكذلك لم تمنعه إعاقته من ممارسة حياته الطبيعية مثله مثل الأفراد في المجتمع، وقال عبدالعزيز، في لقاء تلفزيوني له على قناة «الإخبارية»، إن والدته كانت الداعم الأول والأساسي له خلال الدراسة.

وأضاف العلياني، أن والدته كانت تدعمه وتحميه من التنمر حتى تأقلم بقية الطلاب معه. كما أنهم أصبحوا فيما بعد وكأنهم إخوة له.

وكشف عبد العزيز، أنه يمارس أعماله اليومية بشكل طبيعي، من دون ملل، كمت أنه يتعمد عدم الاحتياج إلى الآخرين وذلك مهما كانت التحديات أمامه.

فيديو | عبد العزيز العلياني.. خلق دون أطراف علوية ويستخدم قدميه في قضاء حاجاته اليومية وإعاقته لم تمنعه من ممارسة حياته الطبيعية كغيره#برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/WqtaPJFZxm

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) March 9, 2024

برامج لخدمة ذوي الإعاقة

ومن جهة أخرى، دائمًا ما تقدم المملكة عددًا من الخدمات لذوي الإعاقة؛ إذ قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتنفيذ برامج لخدمة ذوي الإعاقة من الجنسين.

وأوضحت الوزارة، أنها تعمل على رعايتهم في برامج التأهيل والعلاج والبرامج التعليمية عن طريق مراكز الرعاية النهارية المختلفة للمستفيدين، التي تقدم برامج تعديل السلوك والخدمات الاجتماعية والتربوية والعناية الشخصية.

اقرأ أيضًا: سيدة سعودية تتحدى الإعاقة بالعمل على سيارة توصيل (فيديو)