ليلى علوي تكشف سبب عودتها للمسرح بعد 27 عاما.. ما علاقة موسم الرياض 2024؟

كشفت الفنانة المصرية ليلى علوي، عن أسباب عودتها إلى المشاركة في المسرح مرة أخرى بعد فترة غياب استمرت أكثر من 20 عامًا عبر موسم الرياض 2024.

وأوضحت ليلى أنها سعيدة بعودتها للمسرح مرة أخرى بعد غياب سنين طويلة، وأنها تفاجأت بالإقبال الجماهيري السعودي الكبير على المسرحية التي قدمتها على مسرح موسم الرياض.

ليلى علوي

وقالت الفنانة، أن عودتها للمسرح من خلال مسرحية «الصندوق الأحمر» التي تم عرضها في موسم الرياض بنسخته الرابعة جعلها تشعر بالسعادة، خاصة أن النص كان متكامل مشجع لخوض التجربة بعد كل هذه السنوات من التوقف.

وتابعت، وجدت في هذه المسرحية كافة العناصر الفنية التي يجب أن تتوافر في العمل، لذلك وافقت على تقديمها كما تم إجراء عدد من البروفات قبل عرضها بشهور، حتى نقدّم عملًا مسرحيًا مميزًا للجمهور.

وكشفت ليلي في تصريحات صحفية لها، أن السبب الذي جعلها تشارك في موسم الرياض، هو النهضة الفنية التي تحدث في المملكة، خلال السنوات الأخيرة.

وأشارت إلى أن هذه النهضة تشجّع أي فنان على أن يكون متواجدًا فيها؛ لذلك تحمست للمشاركة والعودة للمسرح مرة أخرى من خلاله.

 وأوضحت أن حضورها الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، وهي الدورة التي تم تكريمها فيها، لمس الشغف الكبير لصناع الفن في المملكة للعمل على تحقيق المزيد من التطوّر.

وقالت: «هذا ما يجعلني اتحمس دائماً للمشاركة في أي فعالية أو مناسبة فنية عندما أتلقى دعوة لحضورها في المملكة».

وتابعت ليلى: « خاصة إذا كانت من موسم الرياض، فهو يقدم العديد من الفعاليات الفنية والترفيهية المميزة للجمهور».

كما كشفت علوي عن سعادتها بعودة البطولات النسائية مجددًا إلى الساحة الفنية سواء في السينما أو الدراما.

وأوضحت أن تقديم عدد من القضايا والموضوعات التي تقوم بلمس المرأة بشكل مباشر، يساعد في التعرف على نوعيات جديدة من المشكلات والقضايا المجتمعية التي تطورت مع تطور الزمن مواكبة لظروف الحياة المعاصرة.

اقرأ أيضًا: تكريم ليلى علوي بجائزة «أم السينما المصرية» عزيزة أمير