علاقة نيرة أشرف بالقضية.. محامية طالبة العريش تكشف السيناريو الأخطر

ما زالت قضية طالبة العريش بمصر تشهد تطورات جديدة؛ إذ ربط البعض بينها وبين قضية فتاة المنصورة "نيرة أشرف"، وهو ما أكدته محامية طالبة العريش.

وقالت الحقوقية والمحامية نهاد أبو القمصان، إنها تلقت توكيلًا من أسرة نيرة صلاح للدفاع عن حقها.

وأضافت محامية طالبة العريش أنها أرسلت فريقًا خاصًا من مكتبها للاطلاع على القضية، لافتة إلى أنها بدأت في تجهيز سيناريو إعادة حقوق نيرة كاملة ومقاضاة المتسببين في انتحارها وإيذائها نفسياً، ومن بينهم من خاضوا في عرضها.

سيناريو فتاة المنصورة يتكرر

وأكدت وجود سيناريو مأجور يدفع به البعض لإثارة اللغط والجدل وإبعاد القضية عن سياق الحقيقة شبيه بسيناريو الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف، طالبة المنصورة، كاستراتيجية للي ذراع الحقيقة وسلخ القضية عن مضمونها، غير أنها شددت على أن جهات التحقيق حريصة على حقوق الشعب وممثلة الادعاء وقفت بالمرصاد، وأعلنت تصديها الكامل لهذا السيناريو.

وأوضحت أن "مثل هذه السيناريوهات فاشلة، وتفشل دائماً كسيناريو الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف رغم رصد ملايين الجنيهات للدفاع عنه وتشويه سمعة الضحية، إلا أنه فشل وتم إعدامه".

وأعلنت أنها ستقاضي المروجين لكل هذه الشائعات، مطالبة بإجراء تحقيق داخلي مع عميد كلية الطب البيطري، وأعضاء هيئة التدريس بها ممن وردت أسماؤهم على واتساب، لا أن يكون التحقيق جنائيًا فقط.

مكافحة العنف ضد المرأة

وأوضحت محامية طالبة العريش أن استراتيجية الدفاع عن الطالبة المنتحرة ستتضمن طلبًا لمراجعة المجلس القومي للمرأة، لمعرفة إذا ما كان هناك وحدة لمواجهة العنف ضد المرأة في جامعة العريش من عدمه، ودورها في هذا الحادث.

اقرأ أيضًا: أسرار اللحظات الأخيرة.. ما الذي بحثت عنه طالبة العريش على جوجل قبل وفاتها؟