تنظيم فعاليات بـ «وادي الطوقي» لرفع التلوث عن التربة

كشفت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، عن تنظيم فعاليات بـ«وادي الطوقي»، وذلك ضمن جهود المملكة للالتزام بطاقة نظيفة، حيث يتضمن هذا حماية البيئة من المخلفات.

وتعتبر الاستدامة من الركائز الأساسية لرؤية 2030، التي تسعى لها المملكة، من أجل إعادة تأهيل الأراضي المتدهورة والموائل الطبيعية والحفاظ على البيئة.

فعاليات وادي الطوقي

نظمت محمية الملك عبدالعزيز الملكية، فعالية تطوعية من أجل التخلص من المخلفات في وادي الطوقي جنوب المحمية.

ورتبت المحمية هذه الفعالية بمشاركة مجموعة من المتطوعين والمتطوعات من قبل الأفراد في المجتمع المحلي.

وجاءت هذه ضمن مبادرة حملات النظافة الشاملة «لتتنفس»، بشكل يتوافق مع إستراتيجيتها من أجل الاستدامة البيئية، ويأتي ذلك انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 البيئية.

وكذلك تأتي ضمن مخرجات مبادرة «السعودية الخضراء» والمستهدفات الإستراتيجية الشاملة لعام 2030 للمحميات الملكية.

فعاليات بوادي الطوقيفعاليات بوادي الطوقي

وتعمل الهيئة عن طريق حملات النظافة الشاملة «لتتنفس» على إعادة تأهيل الأراضي المتدهورة والموائل الطبيعية، بالإضافة إلى رفع التلوث عن التربة.

وكذلك تستهدف حماية الكائنات الفطرية من أضرار المخلفات، بجانب العمل على استعادة المشهد الجمالي للثروات الطبيعية، وأيضًا التنوع الحيوي في المناطق الطبيعية.

بالإضافة إلى زيادة رقعة الغطاء النباتي واستدامته، ذلك الأمر الذي يعزز بدوره الرائد في تحقيق الاستدامة البيئية من أجل جيل اليوم وأيضًا الأجيال المستقبلية.

وجاءت تلك الفعالية التطوعية، ضمن حرص هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية على إشراك المجتمع المحلي في حماية البيئة وتنميتها.

بالإضافة إلى العمل على تعزيز العمل التطوعي البيئي في المحمية وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

فعاليات بوادي الطوقيفعاليات بوادي الطوقي

اقرأ أيضًا: محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.. هكذا تتحقق مبادرة السعودية الخضراء