موعد بدء مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات.. وهذه الفئات المستهدفة

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تفاصيل تدشينها مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير وأيضًا غرامات المخالفات التي يتم توجيهها لأصحاب العمل والمنشآت.

مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات 

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أن هذه المبادرة تأتي من ضمن جهود المؤسسة من أجل تصحيح واقع المنشآت المخالفة.

وكذلك من أجل تسوية المديونيات والعمل على تخفيف الآثار المالية بالإضافة إلى تعزيز مبدأ الالتزام التأميني الذي من شأنه ضمان المحافظة على حقوق المشترك وكذلك صاحب العمل.

كما أشارت المؤسسة في بيان رسمي لها، إلى أن تلك المبادرة تستمر لمدة ستة أشهر بداية من 3 مارس 2024.

وتستهدف المبادرة العمل على تخفيف أعباء المنشآت التي يكون مترتب عليها غرامات، إذا كان بسبب التأخير في سداد الاشتراكات أو نتيجة ارتكاب المخالفات.

وأيضًا تشجيعها على تصحيح أوضاعها من أجل تحقيق الالتزام التأميني، وذلك يكون عن طريق إعفائها من تلك الغرامات بنسبة 100% ، ولكن بشرط أن يتم سداد كامل الاشتراكات المستحقة.

ودعت المؤسسة كافة أصحاب العمل الذي تترتب عليهم غرامات، نتيجة لتأخير سداد الاشتراكات أو الغرامات المترتبة على ارتكاب المخالفات إلى الاستفادة من تلك المبادرة.

بالإضافة إلى الحصول على إعفاء كامل من تلك الغرامات عن طريق التقدم عبر حساب المنشأة في منصة «تأميناتي أعمال» من خلال خطوات سهلة، وأيضًا في بيئة رقمية متكاملة.

مبادرة الإعفاء من الغراماتمبادرة الإعفاء من الغرامات

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي

وبالنسبة لموعد صرف راتب معاش الضمان الاجتماعي من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يكون في بداية أول الشهر الميلادي. 

ولكن في حالة تصادف بداية الشهر يوم الجمعة فهنا يتم تقديم الراتب ليوم واحد، ولكن في حالة تصادف يوم الإيداع مع يوم السبت فيتم التأجيل ليوم الأحد.

اقرأ أيضًا: ما السن الأدنى للتسجيل في التأمينات الاجتماعية؟