ما خطوات إرفاق عقد الإيجار ببيانات المستفيد؟.. «حساب المواطن» يوضح

كشف برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن، ما هي أهم خطوات إرفاق عقد الإيجار في بيانات المستفيد.

وأوضح البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، عبر حساب خدمة المستفيدين، أنه يتم  مراجعة البيانات بشكل دوري، وفي حالة وجود عقد ايجار يجب على المستفيد التوجه لأيقونة المرفقات.

وتابع حساب المواطن، أنه يجب اتباع الخطوات التالية:

- يجب اختيار نوع المرفق عقد ايجار ساري المفعول في منصة إيجار 

- والخطوة التالية تكون من خلال الضغط على أيقونة حفظ 

- وبعدها  يتم التحقق في حالة وجود عقد إيجار عبر منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه

وجاء ذلك ردًا على استفسار ود للبرنامج من قبل أحد المواطنين، وهو: «بسألك امي انتهاء العقد والحين جددنه لازم ارفقه او لا».

تمديد العمل في حساب المواطن

جدير بالذكر، أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرارًا بتمديد العمل في حساب المواطن، وذلك بآليته الحالية.

وأشار إلى أن ذلك يكون مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج على أن يكون هذا حتى نهاية العام 2024م، بالإضافة لاستمرار فتح التسجيل في حساب المواطن.

ما هي أهداف البرنامج؟

ويهدف برنامج حساب المواطن، إلى التالي:

  • العمل على رفع كفاءة الدعم الحكومي، عن طريق تطوير نظام شامل الذي من الممكن بواسطته توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. وهذا يكون بديلًا من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، وأنه سوف يتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.
  • بالإضافة إلى العمل على تقليل أثر الإصلاحات الاقتصادية التي تنتج عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من عدد من الإصلاحات الاقتصادية، مثل «تصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وكذلك ضريبة القيمة المضافة على كافة الأغذية والمشروبات».

اقرأ أيضًا: حساب المواطن: تسجيل المستفيد في التأمينات الاجتماعية يستوجب هذا الأمر