الأزياء التراثية في يوم التأسيس 2024.. أجمل التصاميم لإطلالة أنيقة

تفضل العديد من النساء، ارتداء الأزياء التراثية في يوم التأسيس 2024، ذلك لأن أزياءهن الوطنية تعبر عن موروثهن التقليدي الذي يمتد لأكثر من 3 قرون.

وترتدي النساء في احتفالات يوم التأسيس الملابس التراثية العريقة، أثناء ذهابهن لحضور الاحتفالات والفعاليات المختلفة التي تقام في كافة مناطق المملكة.

الأزياء التراثية في يوم التأسيس 2024

لن تكتمل الإطلالة بدون إضافة الزي التراثي والحضاري الذي يعبر عن الفخر والاعتزاز بالوطن، كما أنه وسيلة النساء لإحياء ذكرى هذا اليوم المميز في المملكة.

كما أنه تمتاز كل منطقة في المملكة بزي تراثي مختلف والذي يقوم بالتعبير عن البيئة المحيطة بها، وكل زي يضيف طابع خاص على التصميم سواء من أشكال ـو أنواع النقوش المستخدمة أو الخامات وكذلك القصات وغيره.

الأزياء التراثية في يوم التأسيس 2024الأزياء التراثية في يوم التأسيس 2024وخلال التقرير التالي سوف نستعرض لكم مجموعة من أجمي الأزياء التراثية التي يمكن اعتمادها في احتفالات يوم التأسيس السعودي، لتنسيقها بشكل أنيق، وحتى تلهمكِ بأفكار تناسبكِ في هذا اليوم.

إطلالة تراثية مميزة من لما العقيل

في حالة كنتِ ترغبين في إطلالة تراثية عريقة، يمكنكِ أن تستوحي من مدونة الموضة لما العقيل إطلالة تراثية ساحرة.

فهي من مدونات الموضة المتأصلة بتراثها وثقافتها، ودائمًا ما تقوم باختيار الأزياء التي تعبر عن فخرها وحبها لوطنها ذات الطابع الفخم والأنيق.

وسوف تلاحظين أنه في هذه الإطلالة فضلت الاعتماد على عباية تراثية باللون الأحمر، التي تم تصميمها بتطريزات ذهبية ذلك الذي منحها لمسة ملوكية خاصة.

كما جاءت العباية مصممة بأكمام طويلة منسدلة مع رقبة مغلقة، وتم تزيين رأسها بوشاح طويل أحمر وأيضًا تم تطريزه بالذهبي.

كما أكملت لما إطلالتها بالاعتماد على مجوهرات ذهبية تراثية بحيث تكون ملائمة للإطلالة والتي جاءت بشكل ضخم كبير الحجم.

وصممت هذه المجوهرات من اللؤلؤ الذهبي والإستراس الذهبي والفضي، كما قامت بإضافة تاج مميز تم تزيينه باللؤلؤ والكريستال، واعتمدت على وشاح أمامي من خامة الشيفون حيث وضعته أمام وجهها وجاء مزين بكلمات من الخرز الذهبي لتكون إطلالة كاملة ساحرة وعريقة.

ميلا الزهراني بعباية بطابع تراثي 

ولمحبي الإطلالات البسيطة الناعمة، يمكن الاعتماد على إطلالة النجمة السعودية ميلا الزهراني ذات طابع التراثي الساحر.

واعتمدت في إطلالتها على عباية باللون الأسود حيث تم تصميمها من المخمل المطرز بالإستراس اللامع.

كما زينت خصرها بحزام عريض جاء باللون الأبيض والذي جاء مصمم بمجموعة من التطريزات الذهبية؛ مما أضاف للإطلالة أناقة وسحر مميز.

وأيضًا وضعت على رأسها وشاح شيفون من اللون الأسود طويلاً جاء مطرزاً بأسلوب مميز باللون الذهبي.

وبالنسبة للمجوهرات اعتمدت في إطلالتها على سوار ملتف حول معصمها باللؤلؤ الأبيض، وارتدت مجموعة من الأساور الذهبية مع عقداً بطبقات اللؤلؤ المميز.

العنود بدر بإطلالة مطرزة بمهارة يدوي

تفضل كثير من السيدات الاعتماد على العباية السوداء المطرزة يدويًا، ويمكن لهؤلاء النساء الاعتماد على إطلالة المؤثرة السعودية العنود بدر بشكل ساحر.

واعتمدت العنود على عباية سوداء مطرزة بمهارة يدوية رائعة بخيوط ذهبية، بالإضافة إلى تطريز من الرسوم باللونين الأخضر والذهبي، بشكل متألق وأنيق.

وأكلمت الإطلالة بارتدائها سلاسل ذهبية متفاوتة الطول بشكل متناسق وأنيق، مع قلادات مميزو، ووضعت على رأسخا مجموعة من القطع المعدنية الذهبية وهي من التراث الشعبي السعودي.

نيرفانا عبدول بزياً تراثياً باللون الأبيض

ولإطلالة متألقة وساحرة يمكن الاعتماد على إطلالة الفاشينيستا نيرفانا عبدول؛ حيث ارتدت زياً تراثياً باللون الأبيض المطرز بالإستراس الذهبي واللؤلؤ الأبيض بشكل متناسق ومتناغم. 

كما ستلاحظين أن تم تصميم الإطلالة من الشيفون وهي بأكمام واسعة ومنسدلة بتطريزات لامعة تخطف العيون ويمكن الاعتماد عليها في احتفالات يوم التأسيس.

وأكملت نيرفانا إطلالتها بارتدائها غطاء شعر تم تزيينه بالكامل بمجموعة من الاكسسوارات الذهبية مع الكريستال الأبيض، وانسدل من الجانبين الخرز واللؤلؤ الأبيض لتكون الإطلالة كاملة ساحرة ومناسبة للاحتفالات.

اقرأ أيضًا: 25 صورة من الأزياء التراثية في يوم التأسيس.. حسب المنطقة