حالة الطقس في المملكة اليوم.. سماء غائمة وأمطار خفيفة على هذه المناطق

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المملكة اليوم الأحد، متوقعًا استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، ومكة المكرمة خاصة الساحلية منها.

كما تصل الحالة إلى أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، تمتد إلى أجزاء من منطقة نجران، وذلك وفقًا لتقرير المركز اليومي.

حالة الطقس في المملكة اليوم

وأوضح المركز في تقريره اليومي، أن السماء تكون غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق: "جازان، عسير، الحدود الشمالية والجوف"، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

أما عن حركة البحر، أوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج على الجزء الأوسط.

حركة الرياح 

وأشار إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي. كما ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 30-55 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي.

ويصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي ومائج على الجزء الأوسط والجنوبي.

أقل درجة حرارة في المملكة اليوم

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، عن أقل درجات الحرارة المسجلة على المملكة اليوم، موضحًا أنها تكون بواقع 4 درجات مئوية على مدن القريات وطريف وحائل.

ولفت المركز عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس» أن درجات الحرارة الصغرى تبلغ 5 درجات مئوية على مدينة تبوك. كما تسجل الصغرى 6 درجات مئوية على مدينة سكاكا.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: لا حالات مطرية الأسبوع المقبل بالمملكة.. وشتاء 2024 دافئ