معلومات لا تفوتك عن بطولة نخبة المملكة للملاكمة

ينظم الاتحاد السعودي للملاكمة بطولة كأس نخبة المملكة للملاكمة 2024، التي تقام في صالة الألعاب القتالية على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بحي الملز خلال الفترة من 14 فبراير وحتى 16 فبراير 2024.

ويشارك في النهائيات 60 ملاكما لفئة النخبة رجال، و39 ملاكمة لفئة النخبة نساء، كما ستقام منافسات البطولة أيام الأربعاء والخميس والجمعة، ويسبق ذلك الاجتماع الفني والقرعة، وسيتم التتويج النهائي للفائزين بيوم الجمعة.

السعودية تنظم بطولة نخبة المملكة للملاكمة

أكد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للملاكمة وائل العطاس أن البطولة تضم نخبة اللاعبين السعوديين في مختلف الأوزان، وهم نواة الرياضة السعودية ويمثلون 22 نادياً من مناطق المملكة.

وأشار إلى سعيهم من خلال إقامة مثل هذه البطولات لرفع معدل التنافس بين اللاعبين، وتطوير قدراتهم بشكل مستمر كي نخلق جيل ينافس في المحافل الدولية والإقليمية بشكل مستمر. ومثل هذه التجمعات فرصة كبيرة للاعبين لتقديم كل مالديهم من مهارات ومواهب بحضور مدربين ذوي خبرة. وكذلك نيل فرصة تمثيل المنتخبات في كافة الأوزان.

ما لا تعرفه عن بطولة كأس نخبة المملكة للملاكمة 

يعتبر انطلاق بطولة كأس نخبة المملكة للملاكمة في الرياض حدثا مهم في عالم الملاكمة في المملكة العربية السعودية.

تعد هذه البطولة مناسبة رياضية مهمة تجمع بين اللاعبين واللاعبات المحترفين من مختلف أنحاء المملكة للتنافس في رياضة الملاكمة. 

يعكس انطلاق البطولة التزام المملكة بتعزيز الرياضة وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط البدني والمشاركة في الفعاليات الرياضية. 

كما يوفر هذا الحدث الفرصة للملاكمين والملاكمات لاختبار مهاراتهم وتقنياتهم وتحسين مستواهم في اللعبة.