بطريقة الأنيميشن.. تدشين "قاصد" لتعلم أداء مناسك العمرة بشكل مبسط

دشنت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد، مشروع قاصد، وهو من المشاريع التي تعمل على تعليم أداء مناسك العمرة بشكل مبسط.

وأطلقت جمعية أجياد، هذا المشروع وهو عبارة عن إنتاج أفلام أنيميشن ذات تقنية الـ 3D، والذي يقوم بمحاكاة طريقة أداء مناسك العمرة خطوة بخطوة.

وهي تقدم كيفية أداء المناسك كما أداها المصطفى "صلى الله عليه وسلم" من خلال تطبيق أركانه وواجباته وسننه واجتناب المحظورات.

كما سيكون ذلك بداية من قدوم المعتمر من بلاده وحتى مغادرته، ومن المقرر أن يكون الفيلم باللغة العربية، ويدبلج إلى أربع لغات عالمية، برعاية مؤسسة إبراهيم العنقري وذريته الخيرية: وهي:

- الإنجليزية 

- الفرنسية 

- الأوردية 

- الاندونيسية

وجاء هذا المشروع في إطار جهود المملكة المتواصلة فيما يخص خدمة ضيوف الرحمن عن طريق توفيرها كل الإمكانات المتاحة من خلال توظيف التقنية الحديثة حتى يؤدوا ضيوف الرحمن مناسك الحج والعمرة بكل يسر واطمئنان.

كما أنه يأتي ذلك انطلاقًا من رسالة المملكة السامية التي وضعت من أجل خدمة ضيوف الرحمن فهي من أولى اهتماماتها وفقًا لرؤية 2030.

فيلم مشروع قاصد

جدير بالذكر أن فيلم مشروع قاصد، ستجده متوفر في قناة جمعية الدعوة بأجياد، وذلك على منصة الفيديوهات الشهيرة «يوتيوب».

ويمكن لأي شخص مشاهدة هذا الفيلم وتحميله من أجل تحقيق الفائدة المرجوة من هذا المشروع، والذي يهتم بتعليم ضيوف الرحمن مناسكهم على الهدي النبوي، وذلك بالضغط هنــا.

اقرأ أيضًاخطوات التسجيل عبر مسار على الحج 1445.. الشروط والمستندات المطلوبة