ثلاث مدن سعودية جديدة ضمن مدن التعليم الدولية.. الأحساء من بينها

انضمت 3 مدن سعودية جديدة إلى شبكة اليونسكو العالمية لـ مدن التعلم الدولية، لتواصل المملكة تحقيق الإنجازات في مجال التعليم.

مدن التعلم الدولية

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، اليوم الأربعاء، اعتمادها ثلاث مدن سعودية جديدة للانضمام إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، وهي: المدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة، ومحافظة الأحساء.

وبهذا ترتفع مدن المملكة ضمن الشبكة العالمية إلى خمس مدن تعلم، بما يسهم في إعداد وتأهيل مواطن منافس عالمياً، وفق مستهدفات التنمية المستدامة ورؤية السعودية 2030.

في عام 2022م، اعتمدت «اليونسكو» مدينة ينبع الصناعية مدينة تعلم، فيما تم اعتماد مدينة الجبيل الصناعية مدينة تعلم خلال عام 2020م.

كذلك حصلت الجبيل الصناعية على جائزة أفضل مدينة تعلم ضمن شبكة اليونسكو في عام 2021 ؛ ويُعزى ذلك لجودة التعليم في المملكة والتزامها بإتاحة التعلم مدى الحياة للجميع، وكذلك إدخالها سياسات تعزز التنمية الشاملة والمستدامة.

وتعمل وزارة التعليم على تطبيق معايير اليونسكو لمدن التعلم، مع إتاحة المملكة التعلم الشامل والعادل لجميع المواطنين مدى الحياة؛ بدءاً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الجامعية.

يذكر أن مدينة التعلم هي المدينة التي تسخّر مواردها وتكثف جهودها لتعزيز مبدأ التعليم الشامل، وإحياء التعلم في الأسر والمجتمعات، وتيسيره في بيئات العمل؛ لزيادة الإنتاجية، وتوسيع نطاق استخدام تقنيات التعلم الحديثة، وتعزيز الجودة والتميز في التعليم، سعياً لنشر ثقافة التعلم مدى الحياة. 

اقرأ  أيضاً:4 مدن سعودية ضمن مؤشر المدن الذكية 2023.. بينها الرياض وجدة