ترقية منال اللهيبي بالمرتبة 14 بوزارة التعليم.. أول سيدة مديرا عاما في تاريخ الوزارة

لم يقف أي عائق في الوقت الحالي أمام المرأة السعودية، فهي تسير بخطى ثابتة تجاه أهدافها، لتحقق الكثير من النجاحات، فضلا عن تقلدهن المناصب القيادية المهمة، وكان آخرهن منال اللهيبي، التي صدرت الموافقة بترقيتها بالمرتبة 14 في وزارة التعليم.

وكشفت الصفحة الرسمية لإدارة تعليم جدة، عن موافقة مجلس الوزراء اليوم، بترقية منال بنت مبارك اللهيبي، إلى وظيفة مدير عام بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم. 

اللهيبي توجه الشكر لخادم الحرمين

وجهت اللهيبي، بعد قرار ترقيتها، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، على الثقة الكريمة، التي منحت لها.

وأوضحت أن ذلك يعتبر أعظم حافز لبذل المزيد من الجهد والعطاء، من أجل خدمة الدين والملك والوطن.

كما عبرت منال عن شكرها لوزير التعليم، يوسف البنيان على دعمه المستمر لكل منسوبي الوزارة، بالإضافة لتمكينه الفعلي لإدارات التعليم، وكذلك العمل على تحفيزهم لمواصلة مسيرة وتقدم النهضة التعليمية في بلادنا.

وقدمت الشكر لعموم الميدان التعليمي، وكل من «منسوبي ومنسوبات» تعليم جدة، أبطال الإنجاز والأداء المميز.

ودعت اللهيبي الله عز وجل، أن يمدها بالعون من أجل تأدية الأمانة، وتحقيق تطلعات الوزارة ورؤية وطننا الغالي.

وكشفت أن هذه الثقة الملكية الكريمة، وسام شرف وحافز لبذل الكثير من الجهد والعطاء، بدعم منقطع النظير من إمارة منطقة مكة المكرمة، ومحافظة جدة.

ترقية |

من هي منال اللهيبي؟

منال اللهيبي، أول سيدة يجري تعينها مديرا عاما للتعليم في تاريخ الوزارة بالمملكة، بعد قرار وزير التعليم بتكليفها بالمنصب بمحافظة جدة في بداية عام 1445هـ.

وهي تعتبر واحدة من الكوادر التعلمية الناجحة في جدة، المدينة التي نشأت فيها، كما أنها سيدة مهنية متميزة، لها العديد من النجاحات على المستوى العلمي.

وشغلت منال هذه المناصب الرفيعة، بسبب مسيرتها المليئة بالكثير من الإنجازات، كما أنه تم تكليفها سابقا، مساعدا للمدير العام للتعليم في محافظة جدة للشؤون التعليمية «بنات».

بالإضافة إلى أنها تقلدت مجموعة من المناصب الأخرى التي جعلتها مؤهلة لهذا المنصب الجديد، وهي من النساء الشغوفة التي حققت الكثير خلال مسيرتها.

اقرأ أيضًا: الدكتورة خلود المانع.. كيف اقتنصت لقب سفيرة تمكين المرأة؟ (فيديو)