برعاية ولي العهد.. تركي آل الشيخ يعلن الموافقة على علاج شقيق لاعب منتخب اليد المصري

كشف المستشار  تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، عن موافقة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على علاج شقيق لاعب منتخب مصر النادي الأهلي لكرة اليد أحمد خيري.

وجاء ذلك بعد استغاثة اللاعب أحمد خيري، بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لعلاج شقيقه لعدم توفر علاجه في مصر.

تركي آل الشيخ ينقذ شقيق أحمد خيري

قال تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صدرت موافقة سيدي ولي العهد رعاه الله بالعلاج بشكل عاجل وسيتواصل معك أحد من مكتبي".

كما نشر "آل الشيخ" صورة من التقرير الطبي الخاص بالمريض عمرو مصطفى خيري نصر الله، شقيق لاعب منتخب مصر، والذي تطلب السفر للخارج لتلقي العلاج.


أحمد خيري يستغيث بخادم الحرمين الشريفين

استغاث أحمد خيري لاعب منتخب مصر لكرة اليد والنادي الأهلي، بالملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، لعلاج شقيقه عمرو مصطفى خيري، الذي يحتاج لزراعة رئة عاجلة.

وأوضح "خيري" في الاستغاثة، أنه لا تتوفر إمكانيات إجراء العملية في مصر، وفق ما أوضحه التقرير الطبي الصادر من مستشفى جامعة عين شمس.

كما قال عبر حسابه الرسمي على منصة تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام": "أنا وعائلتي ابتلينا من الله وكلنا رضا بقضائه وقدره بمرض شقيقي عمرو مصطفى خيري، الذي يبلغ من العمر 27 عامًا".

كذلك أضاف أحمد خيري: "هو يعاني من تمدد بالشعب الهوائية وتليف بالرئتين وفشل بالجهاز التنفسي ووظائف التنفس 30% من الطبيعي ويحتاج إلى أكسجين منزلي بصفة مستمرة".

وتابع: "مؤخرًا تدهورت حالته الصحية وطلب الأطباء سرعة زراعة رئتين من متبرع متوفى حديثًا، لإنقاذ حياته، وهي تقنية غير موجودة بمصر، ونظرًا لأن تكاليفها تتجاوز الإمكانيات بكثير".

واستكمل: "لذا أتوجه بالتماسي هذا الجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين للتفضل بالموافقة على إجراء هذه العملية لأخي بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، حيث تتوفر الكفاءات والخبرات الطبية المتخصصة في هذا المجال لعله يكون بارقة الامل لإنقاذ حياة أخي". 


اقرأ أيضًا: رئيس هيئة الترفيه يكشف عن حدث عالمي في 2024 بالمملكة