حاميها حرميها.. رجال أمن يسرقون 1330 طن دواجن في هافانا

في واحدة من جرائم السرقات الغريبة بالعالم، سرق لصوص 1330 طنا من الدجاج، من منشأة حكومية في العاصمة هافانا، وتبين لاحقا من التحقيقات، أنه من بين اللصوص عاملين في الشركة المنوط بها توزيع الدواجن ورجال أمن.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن اللصوص استولوا على الدواجن المخزنة في 1660 صندوقا من منشأة حكومية، واستخدموا أموال المبيعات في شراء منتجات، بما في ذلك ثلاجات وأجهزة تليفزيون ومكيفات وكمبيوترات، من أجل التمويه على عمليتهم وإخفاء الأدلة.

وأوضحت التحقيقات، أن المسروقات كان المقرر توزيعها على المواطنين الكوبيين بموجب نظام الحصص الغذائية المعمول به في الجزيرة، الذي تم تطبيقه منذ أكثر من 60 عاما، بعد ثورة فيدل كاسترو، الذي يوفر الغذاء المدعوم ويشكل جزءا لا يتجزأ من الحياة الكوبية اليومية.

بيان يشرح كمية المسروقات

وحول كمية المسروقات، قال مسؤول في شركة "كوبمار" لتوزيع المواد الغذائية الحكومية، إن الكمية المسروقة تعادل حصة شهرية من الدجاج لإقليم متوسط الحجم، بمعدلات التوزيع الحالية.

رجال أمن متورطين في السرقة

وأظهرت التحقيقات، أن بين المتهمين أخصائيو تكنولوجيا معلومات ورؤساء مناوبات في الشركة، بالإضافة إلى حراس أمن وآخرون، ويمكن أن يواجه المشتبه بهم عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما إذا ثبتت إدانتهم.

وفي حادث سابق، لجأ شاب وصديقته لسرقة محل مجوهرات، لعجزهما عن توفير "شبكة الزفاف"، وذلك بسبب الارتفاع الجنوني في سعر المجوهرات، الأمر الذي دفعهما للتوجه نحو محل ذهب في تركيا والسطو عليه، إلا أنهما بدلا من دخولهما عش الزوجية دخلا السجن.

وتبين أن اللص وصديقته حاولا السطو على محل مجوهرات كبير في مدينة اسطنبول، إلا أن صاحب المحل بمساعدة آخرين نجح في التصدي لهم والايقاع بهما وتسليمهما للشرطة.

ووفقا لمقطع فيديو سجلته كاميرات المراقبة، تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بشكل مكثف، فإن الشاب وصديقته دخلا إلى محل المجوهرات، ثم أخرج مسدّسه مهدداً مالك المحل بالقتل، الذي قاومه وتمكن من طرده إلى الخارج، فيما كانت تحاول صديقته وضع قطعٍ ذهبية بداخل كيسٍ صغير.

ومع تمكّن صاحب المحل من طرد السارق إلى الخارج، حاولت صديقته إنقاذه لكنها فشلت في ذلك لاسيما وأن رجلاً آخر دخل على الخط لمساعدة صاحب المحل، وفق ما أظهر مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا.

اقرأ أيضًا:"البلوجر النصابة" تجمع 100 مليون جنيه من ضحاياها وتشتري فيلات