«الصندوق الدولي»: السياحة في المملكة تتوسع بشكل جيد

أعربت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا، اليوم الأحد، عن الإنبهار بما تشهده السياحة في المملكة من تطور وتوسع، وذلك عقب زيارتها لمدينة العٌلا.

السياحة في المملكة 

وأضافت غورغيفا، هناك مجال كبير للمملكة للتوسع في مجال السياحة، فقد حققت المملكة نمواً ملحوظاً في القطاع غير الهيدروكربوني، وزادت من تركيزها على شركات التكنولوجيا المتقدمة بجذبها إلى المملكة، وفق «العربية».

وتابعت أن صندوق النقد الدولي عزز تنمية القدرات في أنحاء المنطقة العربية كافة، كما يعمل مكتب الصندوق الجديد في الرياض على تعزيز وجودنا وشراكاتنا مع المؤسسات العربية. 

إحصائيات السياحة في السعودية

وكان أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة، صرح مؤخرًا بأن قطاع السياحة في المملكة، نجح في استقطاب 100 مليون سائح، خلال 2023م، بينهم 77 مليون من الداخل و27 مليون من الخارج وأنفقوا 100 مليار ريال.

وقال إن المملكة تعمل على الوصول إلى جذب 150 مليون سائح 80 مليون من الداخل و70 مليون من الخارج، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

يذكر أنه في السنوات الأخيرة، شهدت السياحة في المملكة  تطورًا كبيرًا نتيجة لسلسلة من الإصلاحات والتحركات الاقتصادية والاجتماعية التي قامت بها الحكومة السعودية. وتعتبر رؤية المملكة 2030 الطموحة بمثابة دافع لتعزيز السياحة كقطاع اقتصادي رئيسي.

اقرأ أيضا:مشروع زينور.. وجهة نيوم السياحية الجديدة على خليج العقبة