اختيار نظارة شمسية تناسب شكل وجهك.. نصائح مهمة عند شرائها

تقع العديد من النساء في حيرة عند اختيار نظارة شمسية تناسب شكل الوجه، خاصة مع توافر الكثير  من النماذج في الأسواق، فيصبح ليس من السهل العثور على النظارة الملائمة.

ويعتبر شكل الوجه من العوامل الأساسية التي يتم وفقا لها اختيار النظارة الشمسية وأيضًا أي نوع نظارة أخر.

اختيار نظارة شمسية تناسب شكل وجهك

ليس من السهل الحصول على نظارة شمسية تناسب شكل وجهك، لذلك ينصح المختصون في هذا المجال بأهمية احترام عدد من القواعد الواضحة التي من خلالها يتم التعرف على النظارات المثاليّة لكل شكل من أشكال الوجه.

اختيار نظارة شمسية تناسب شكل وجهك نظارة شمسية

ويقع الكثير من النساء في حيرة من أمرهن عند اختيار نظارة شمسية تناسب شكل الوجه، لذلك قدم مجلس الصحة الخليجي، عبر  حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (إنستجرام)، قائمة بأنواع النظارات التي تكون ملائمة لكل وجه.

الوجه المربع

بالنسبة للوجه المربع فالنظارات الدائرية، هي الخيار الأفضل التي تكون ذات شكل الفراشة أو عين القطة فهي ملائمة له حتى أنها تضيف طابع النعومة إلى ذلك النوع من الوجوه

الوجه البيضاوي

بينما الوجه البيضاوي، النظارة التي تكون مناسبة له هي كل أنواع النظارات تقريبًا، ولكن يجب الابتعاد عن الإطارات الضيقة بسبب أنها تجعل الوجه يبدو أطول.

الوجه على شكل قلب

وهنا نأتي للوجه على شكل قلب، حيث ستجد أن النظارات المناسبة به هي التي تخلق بعض التوازن ما بين منطقتي الحاجب والذقن فهي من الخيارات المثالية والذكية بالنسبة لشكل هذا الوجه.

الوجه المستدير

الوجه المستدير سنلاحظ أن خيارات النظارات المربعة والمستطيلة التي تأتي مع الإطارات الضيقة أو الأشكال غير المتماثلة هي الخيار الأمثل بالنسبة له.

نصائح عند شراء النظارة الشمسية

كشف مجلس الصحة الخليجي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات (إنستجرام)، مجموعة من النصائح والقواعد التي يجب عليكِ قبل شراء النظارة الشمسية معرفتها حتى لا تقعي في الخطأ.

وأوضح المجلس، عبر بوست توعوي أنه هناك نقاط أساسية من المهم على المشتري أن يأخذها في عين الاعتبار عند شراء نظارته الشمسية، وهي:

- من المهم أن يتم اختيار النظارات التي تحجب 99٪ من الأشعة فوق البنفسجية.

- كما يجب أن تحتوي النظارة على ملصق "حماية 100% ضد كل من أشعتي «UVA وUVB»

- من المهم أن تحرصي على أن تكون العدسات مستقطبة، من أجل أن تحتوي على فلتر يحمي العين من الوهج الناتج عن انعكاس ضوء الشمس على الأسطح المستوية.

- ينصح بشراء النظارة كبيرة الحجم وأيضًا تكون ذات إطار كبير بقدر الإمكان، ويرجع السبب لذلك أنه كلما زادت التغطية في النظارات الشمسية، فسوف يقل ضرر أشعة الشمس على العينين.

كما أكد المجلس على أن اختلاف اللون بالعدسات والتكلفة ليس لهما أهمية ودور في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

اقرأ أيضًا: نظارات شمسية موضة الخريف.. عودة الإطارات الضخمة