دولاب النجوم.. قصة قلادة أسطورية سعرها تجاوز 30 مليون دولار لهذه الفنانة

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام 2019، تنوع في الأزياء والمجوهرات التي ظهر بها نجوم ونجمات هوليوود خلال حضور الحدث الأشهر والأهم في عالم صناعة الترفيه.

فقد خطفت المغنية والنجمة العالمية ليدي غاغا الأنظار حينها بإطلالتها أثناء استلامها جائزة الأوسكار لأفضل أغنية عن فيلم stars is born.

وظهرت نجمة البوب مرتدية فستان طويل ميرميد باللون الأسود بصيحة "كب"، ونسقت مع الإطلالة قفازات طويلة بنفس لون الفستان، فيما اعتمدت "غاغا" تسريحة الشعر الرمادي المرفوع، والمكياج السموكي.

قلادة ليدي جاجا الماسيةقلادة ليدي غاغا الماسية

حرصت "غاغا" على إضفاء الفخامة والرقي لإطلالتها، وارتدت قلادة ماسية باللون الأصفر 128 قيراط،تجاوز سعرها حينها الـ 30 مليون دولار.

قصة القلادة الماسية الصفراء

وفقاً لـ CNN، ونقلاً عن دار المجوهرات "تيفاني أند كو"، فأن الماسة الصفراء التي زينت قلادة ليدي غاغا تُعد من أكبر الماسات الصفراء الفاخرة في العالم، وتم إخراج هذه الألماسة التي تجاوز وزنها 128قيراط من خزينة "تيفاني أند كو" خصيصاً من أجل نجمة البوب.

وقد تم قطع الماسة الصفراء على شكل وسادة من حجر خام يبلغ وزنه 287.42 قيراط تم اكتشافه في منجم كيمبرلي بجنوب إفريقيا في عام 1877. واستغرقت عملية القطع 12 شهرًا وأشرف عليها جورج فريدريك كونز، كبير علماء الأحجار الكريمة في تيفاني في ذلك الوقت.

عندما تم الانتهاء من تجهيزها، قرر مؤسس تيفاني، تشارلز لويس تيفاني، عدم بيعها بل إبقائها معروضة للجمهور.

وأصبحت ألماسة تيفاني، كما تم تسميتها، نجمة الجذب في المعارض والفعاليات طوال أواخر القرن التاسع عشر والعشرين "رمزًا لخبرة تيفاني آند كو في مجال الألماس"، وذلك بحسب موقع "telegraph".

لقد تردد على نطاق واسع أن الماسة تبلغ قيمتها 30 مليون دولار، ولكن في الواقع لم يتم عرضها للبيع إلا مرة واحدة.

وفي عام 1972، نشرت شركة تيفاني آند كو إعلانًا  بأن ألماسة تيفاني هي "الإصدار المحدود" النهائي، للبيع. لمدة 24 ساعة فقط بسعر 5 ملايين دولار.قلادة ليدي جاجا الماسية

القلادة

وجاء في الإعلان: "ستبلغ قيمة هذه الصفقة 10 ملايين دولار بعد مائة عام من الآن".

عدد المرات التي ظهرت فيها الماسة في الأماكن العامة

على الرغم من تصميم العديد من التصاميم لماسة تيفاني على مر العقود، إلا أنها في الواقع تم ارتداؤها في الأماكن العامة ثلاث مرات فقط.

الأول كان في حفل Tiffany Feather Ball لعام 1957، وهو حفل خيري، عندما تم تركيبه على عقد من الماس الأبيض للسيدة ماري وايتهاوس.

والثاني كان في الصور الترويجية لفيلم Breakfast at Tiffany's عام 1961، وقد ظهرت الممثلة أودري هيبورن وهي ترتدي الماس المرصع بعقد Ribbon Rosette، الذي صممه مصمم تيفاني الشهير جان شلمبرجير في الخمسينيات من القرن الماضي.

قلادة ليدي جاجا الماسية             أودري هيبورن

وكان للحجر دور البطولة في الفيلم عندما أعلنت شخصية هيبورن، هولي جوليتلي، أنها "لا تهتم بالمجوهرات باستثناء الماس - مثل هذا" - مشيرة إلى الجوهرة الضخمة.

قلادة ليدي جاجا الماسيةالقلادة

كان الظهور الثالث على رقبة ليدي غاغا، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها العقد على السجادة الحمراء، وقد تم وضعها في قلادة من الماس الأبيض تتألف من 62 ماسة بيضاء إلى جانب الحجر الكريم المركزي الذي لا يقدر بثمن، وقد تم تنسيقها مع زوج من الأقراط المصنوعة خصيصًا من الألماس الأبيض والأصفر. 

اقرأ أيضا: من دولاب النجوم.. هيفاء وهبي بحقيبة Hermes بـ120 ألف ريال