تطبيق مكياج العيون المقلوبة كالمحترفين بالخطوات

في حال إذا ما كنت تواجهين مشكلة في تطبيق مكياج العيون المقلوبة، فهناك عدد من الخطوات البسيطة التي يمكنكِ اتباعها للحصول مكياج مميز كما ترغبين.

ومكياج العيون يساعدك بشكل كبير على إبراز جمال عينيك، لذلك تكوني في حاجة لمعرفة وتحديد شكلها وحجمها؛ من أجل تحديد شكل نوع وأساليب أنواع المكياج المناسبة لها، خاصة ظلال العيون.

تطبيق مكياج العيون المقلوبة

اتفق خبراء المكياج بالنسبة للعيون المقلوبة، يجب اختيار المكياج الذي يحقق التوازن للنظرة، من خلال الاعتماد على تقنيات تعمل على رفعها للأعلى.

ويمكنكِ فعل ذلك من خلال تطبيق مجموعة من الخطوات، للحصول على مكياج عيون مقلوبة كالمحترفين مناسب لشكل عينيكِ.

مكياج العيون المقلوبةمكياج العيون المقلوبة

خطوات تطبيق مكياج العيون المقلوبة 

من المعروف أن العيون المقلوبة لها شكل مميز خاص بها، من خلال ارتفاع أطرافها نسبيًا، حيث يكون أعلى الجفن أكثر ارتفاعًا من الجفن السفلي.

لذلك تعتبر أفضل طريقة يمكنكِ بها تحديد شكل العينين المقلوبة، هو أن تقومي بالنظر إلى الزاوية الخارجية للعين، حتى تعلمي إذا كانت تشير للأسفل، والجزء الخارجي من عينيك أقل قليلاً من الزاوية الداخلية، فهذا يوضح أنكِ تتميزين بشكل عيون مقلوبة.

كما يجب عليكِ الحرص على أن تكون عينيكِ مسترخية ومفتوحة في حالة تحديد شكلها؛ وذلك لأن أشكال العين ستلاحظين تغييرها مع كل تعبير تقومين به.

وسنلاحظ أنه تطبيق مكياج العيون المبطنة يعطي مظهرًا أعمق وأكثر جاذبية، وخلال السطور التالية سوف نوضح لكِ خطوات وضع مكياج للعيون المقلوبة كالمحترفين وفقًا لموقع lorealparis.

تنظيف البشرة وترطيبها

يجب القيام عند تطبيق المكياج هو تنظيف البشرة، فهي خطوة مهمة وأساسية، عليكِ تطبيقها قبل المكياج.

لذلك يجب عليكِ تنظيف بشرتكِ من خلال غسول مناسب لنوعها؛ وبعد ذلك قومي بتطبيق كريم مرطب من أجل تعزيز نضارتها، فالترطيب أيضًا خطوة أساسية.

البرايمر لتهيئة البشرة للمكياج

وبعد ذلك تأتي خطوة تطبيق البرايمر، فهو بدوره يعمل على تهيئة البشرة، حتى تصير صافية وخالية من العيوب.

تساعد هذه الخطوة على جعل بشرتكِ ذات ملمس انسيابي وناعم، بالإضافة إلى أنها تعمل أيضًا طبقة أساسية مثالية للحصول على بشرة متجانسة وجاهزة للمكياج.

وكذلك من المميزات التي يقدمها البرايمر هو أنها لديه القدرة تثبيت المكياج لمدة أطول، لهذا السبب لا يجب نسيانه ووضعه بأصابعك أو بإسفنجة تكون ناعمة للغاية وهذا يكون قبل تطبيق الفاونديشن.

مكياج العيون المقلوبة

الكونسيلر لإخفاء الهالات تحت العينين

وفيما بعد عليكِ تطبيق الكونسيلر فهو خطوة تساعد على تغطية العيوب بالإضافة إلى أنه يجعل بشرتكِ ناعمة ومتناسقة.

كما أن تم تصميمه من أجل توفير تغطية إضافية لعدد من المناطق في الوجه؛ حيث يتم استعماله، من أجل تفتيح وإخفاء الهالات السوداء تحت العينين.

لذلك يجب عليكِ اختيار ظلاً بحيث يكون أفتح قليلًا من لون بشرتك الطبيعي، حتى تحصلي على لمسة نهائية بسيطة.

تطبيق ظلال العيون

وهنا تأتي الخطوة الأهم لمكياج العيون المقلوبة فهو يقوم بالارتكاز على ظلال عيون داكنة في الزوايا الداخلية للعينين.

كما أنه يجب استخدام ظلال عيون فاتحة عند الزوايا الخارجية للعين و ذلك يكون عكس أسلوب مكياج العيون النموذجي؛ لهذا السبب يجب أن تختاري درجات ظلال عيون تكون ملائمة مع لون عينيك ولون بشرتك.

وبعد ذلك قومي بتطبيق ظلال داكنة قليلاً على الجفن المتحرك؛ فهذا يعمل على تعزيز عمق العين بجانب الحد من ارتفاع الجفن العلوي.

ثم قومي بوضع  ظلال عيون بلون يكون خفيف على الجفن السفلي وبعدها مديه بالفرشاة إلى الزاوية الخارجية للعين؛ فهذا بدوره يعمل على تحسين مظهر العين المقلوبة.

رسم العيون المقلوبة

إذا ترغبين في رسم وتحديد العيون المقلوبة، يجب أن تقومي باستخدام قلم أيلاينر من أجل رسم خط ناعم على الجفون العلوية، ثم مديه بطريقة سميكة عند الزاوية الخارجية للعين حتى ترفعيها قليلاً.

كما أنه من الممكن استعمال الكحل حتى ترسمي خط رفيع على الجفون السفلية بحيث يكون من منتصف العين وحتى الزاوية الخارجية.

تحديد الخط السفلي 

في هذه الخطوة حتى يكون مظهرك جذاب، ينصح بتحديد خط الماء السفلي من خلال قلم كحل أسود لتحديد العيون يكون مقاوم للماء.

مكياج العيون المقلوبة

ما هو شكل العيون المقلوبة؟

يطلق على العيون التي تكون ذات زوايا خارجية مائلة بطريقة طبيعية على أنها عيون مقلوبة (أو مبتسمة)؛ فهي تكون مميزة.

كما أن شكل عين الطبيعي تكون بسمات معاكسة للعيون المقلوبة، بالإضافة إلى أن موضع زاوية العين تكون أقل من محجر العين، وهذا يرجع لميل الجفون المقلوبة النزول؛ لذلك ستلاحظ أنها أكثر جاذبية عن أشكال العيون الأخرى.

علاوة على ذلك فأن العيون المقلوبة، تكون ذات شكل نموذجي للعين، كما أنه تشبه العيون اللوزية؛ فستجدين أنه على الرغم من أنها بيضاوية الشكل، ولكنها تظهر بشكل أعلى بسبب الحافة الخارجية المرتفعة.

كما أن شكل العيون المقلوبة يكون قريبًا من العيون اللوزية، بسبب أن زاويتها الخارجية تكون مرفوعة بطريقة طبيعية، بجانب الغطاء السفلي بها يرتكز بشكل أكبر من العلوي بها.

مكياج العيون المقلوبة

اقرأ أيضًا: مكياج نجمات حفل توزيع جوائز إيمي 2024 .. صيحات جمالية خطفت الأنظار