صحفي يرقص عاريا في أمم إفريقيا

سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الضوء على أحدث حالات السلوك الخارج في وسائل الإعلام التي تغطي بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية حالياً في كوت ديفوار، وسط صراع شرس من المنتخبات للوصول إلى منصات التتويج وحصد لقب البطولة القارية.

الرقص عاريا في أمم إفريقيا 

في موقف غريب بأمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار، رصدت عدسات الكاميرات أحد الصحفيين "يرقص عاريًا في المنطقة المخصصة لوسائل الإعلام".

الأمر الذي جعل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يصدر بيانا رسمياً للتعليق على تلك الواقعة التي حدثت داخل البطولة القارية الأعظم في القارة السمراء.

بيان الاتحاد الإفريقي بشأن الصحفي العاري

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "لاحظ (كاف) السلوك غير اللائق وغير المهني لبعض المشتغلين بالإعلام في أماكن العمل في كأس الأمم الإفريقية، واجتمع مع اللجنة المنظمة المحلية والشرطة لمناقشة الوضع وإيجاد حلول عملية".

وأردف: "وبينما ندرك أننا جميعًا من مشجعي كرة القدم ومتحمسون لمنتخباتنا الوطنية، فمن المتوقع من الصحفيين مراعاة المعايير المهنية".

وتابع البيان: "لا يمكن السماح بذلك، وسوف يتم سحب اعتماد أي صحفي يشارك في احتفالات صاخبة أو يسيء معاملة زملائه المراسلين".

كما حذر البيان من أنه "لن يتم التسامح مطلقًا مع أي نوع من أنواع العراك" وكذلك مع مخالفة اللوائح المتعلقة بمنع البث المباشر في المناطق المختلطة، أو استخدام طائرات "الدرون".

هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها في البطولة، فلقد قام بعض الصحفيين بالتحرش لفظيًا والهجوم على لاعبي غانا في الممر عقب خروج فريق النجوم السمراء بالتعادل مع موزمبيق 2-2.