متى يتم التحقق من بيانات المستفيدين في حساب المواطن؟

قبل أيام قليلة من إيداع دعم الدفعة 75 المخصصة لدعم شهر فبراير 2024 في حسابات المستفيدين، جدد برنامج حساب المواطن التأكيد على موعد التحقق من بيانات المستفيدين.

ومن المقرر إيداع دعم فبراير مشتملًا على الدعم الإضافي في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم، في الحادي عشر من فبراير الجاري، وذلك بينما يصادف اليوم العاشر إجازة في المملكة.

التحقق من بيانات المستفيدين في حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن، عبر حساب "خدمة المستفيدين" التابع له على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أنه يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي.

كما أشار إلى أنه بناءً على هذه البيانات يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه. وأكد أهمية وجود عقد إيجار ساري المفعول حتى لا يؤثر ذلك على أهلية المستفيد وسيتم التحقق منه آلياً من خلال منصة إيجار.

ولفت إلى أنه في حالة قبول المستفيد كفرد مستقل يكون تابعًا غير مؤهل لدى رب الأسرة. كما سيتم دراسة استحقاقه مرة أخرى من دون احتسابه وفي حال انطبقت عليه شروط الأهلية وكان مستحق سيشمله الدعم. 

وجاء ذلك ردًا على استفسار ورد إلى حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج، قائلًا: «هل حساب المواطن مربوط ب عقد الاجار الساري يعني لو انتهى العقد وتأخر المؤجر يوقف حساب المواطن؟».


اقرأ أيضًا: طريقة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن برقم الهوية 1445هـ