جمهور السعودية يتصدر قائمة المشجعين في كأس آسيا 2023

أكد عمر الجابر، مدير إدارة الخدمات المشتركة بهيئة قطر للسياحة، أن الدوحة قدمت تجربة ممتعة خلال الأيام الماضية في بطولة كأس آسيا 2023.

وأشار الجابر، إلى أن البطولة سجلت حضورا مميزا من جميع أنحاء العالم طوال فترة تنظيم البطولة.

جماهير السعودية تتفوق في كأس آسيا

وأضاف: "يتصدر قائمة الزوار المشجعين من دول مجلس التعاون الخليجي، وفي مقدمتها أشقائنا في المملكة العربية السعودية".

أضاف: "لقد عودت دولة قطر مشجعي كرة القدم على مستويات فنية متقدّمة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى التي حظيت بإشادة عالمية كبيرة من حيث التنظيم والتأمين والتجهيزات والمرافق من ملاعب إلى وسائل النقل والسكن وقطاع الضيافة".

ولفت إلى أن هيئة قطر للسياحة تعاونت مع الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص من أجل توفير تجربة استثنائية للمشجعين القادمين من جميع أنحاء العالم لحضور مباريات البطولة، وتقديم الخدمة المميزة في كل مرحلة من مراحل زيارتهم.

وكشف: "استطاعت قطر للسياحة برؤيتها وتخطيطها أن تحافظ على الزخم السياحي الكبير، حيث استقبلت خلال عام 2023 أكثر من 4 ملايين زائر، متجاوزةً بذلك العدد السنوي لدخول الزوار على مدار السنوات الخمس الماضية".

وتابع: "نتطلع لتحقيق خطتنا الاستراتيجية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، بأن نصبح واحدة من الوجهات السياحية الأسرع نموا في الشرق الأوسط".

وألمح: "الأيام المقبلة ستشهد العديد من الفعاليات التي يمكن للجماهير في كأس آسيا حضورها على هامش منافسات البطولة، وأبرزها مهرجان قطر الدولي للأغذية، والمعرض الأفخم في العالم معرض الدوحة للساعات والمجوهرات، بالإضافة إلى إكسبو الدوحة 2023، والذي يستمر حتى 28 مارس المقبل".

وزاد: "تقام أيضا فعالية (مرحبا آسيا) في درب لوسيل التي تجلب العالم الآسيوي الرائع إلى الدوحة، من خلال المسيرات اليومية والعروض والأنشطة الثقافية، والأسواق النابضة بالحياة".