القبض على الفنانة الليبية فاطمة الحمصة لأغانيها المثيرة للجدل

مازالت مقاطع الفيديو المثيرة المنتشرة على مواقع الإنترنت، مصدر قلق بكافة الدول؛ وكان أحدثها انتشار مقطع فيديو للفنانة الشعبية، فاطمة الطرابلسية، المشهورة بـ"الحمصة"؛ إذ ظهرت وهي تؤدي أغنية أثارت الجدل في الشارع الليبي. 

ووصفت بأنها "لا أخلاقية وتشجع على الانحلال". مما أسفر عن قرار من السلطات الأمنية الليبية بالقبض على الفنانة بـ"الحمصة".

إجراءات قانونية ضد الحمصة

من جانبها، قالت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها: إنه تم ضبط المدعوة "حمصة"، لارتكابها جريمة خدش الحياء، وذلك "حرصاً على المحافظة على الأخلاق الحميدة التي تميز المجتمع الليبي".

كما شددت على أنها "ستقف سدًا منيعًا وتضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالأخلاق والقيم".

وأضافت وزارة الداخلية أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ هذه الفنانة، على اعتبار الفعل المرتكب مجرّم قانوناً.

موجة غضب ضد الحمصة

وجاء ذلك بعدما تفجرت موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، بعد تداول مقطع فيديو للفنانة فاطمة الطرابلسية، وهي تغني في إحدى حفلات الزواج وترقص على أغنية اعتبر ليبيون أن كلماتها تشجع على الانحلال الأخلاقي وعلى الخيانة الزوجية وتدعو إلى التفكك الأسري.

من ناحيتها، قالت الناشطة عزّة الرايس، إن كلمات الأغنية "خطيرة، حيث تشجع فيها الفنانة المراهقات الصغار على الانحلال بشكل كبير جداً"، داعيةً إلى ضرورة القبض عليها ومحاسبتها.

ومن جهته، قال الناشط رضا قمودي في تدوينته إن "هذه الفنانة يجب أن تقاد إلى السجن وتدفع غرامه مالية وتوقف عن الغناء من نقابة الفنانين، معتبراً أن "الفن الليبي لم يصل إلى الانحطاط لهده الدرجة".

ضبط الحمصة لحيازتها مخدرات منذ 7 سنوات

وكانت الفنانة فاطمة الطرابلسية، المعروفة بالغناء في حفلات الأعراس، اعتقلت سنة 2017 من قبل جهاز الردع أثناء قيادة سيارتها في طريق الشط بالعاصمة طرابلس بتهمة حيازتها مواد ممنوعة.

اقرأ أيضًامنى زكي توجه رسالة للشعب السعودي: ساعات قليلة شفت فيها حب كبير