الطقس في المملكة.. أمطار متوسطة وموجة شديدة البرودة على هذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المملكة اليوم الخميس، متوقعًا فرصة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وأوضح المركز أن هذه الحالة تؤثر على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية كذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان. 

حالة الطقس في المملكة اليوم

توقع المركز في تقريره اليومي عن حالة الطقس، انخفاض في درجات الحرارة مع فرصة تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

كما لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من مرتفعات منطقة تبوك ( علقان- الظهر- جبل اللوز) كذلك على الأطراف الشمالية للمملكة (القريات - طريف).

كذلك أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة تتحول جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

موجة باردة على مناطق المملكة

حذر المركز الوطني للأرصاد، من موجة باردة في منطقتين من مناطق المملكة خلال الساعات المقبلة، والتي تتمثل في انخفاض درجات الحرارة مع تكون صقيع.

وأوضح المركز، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن الموجة البادرة تشمل منطقة الجوف «القريات، دومة الجندل»، ويمتد تأثيرها إلى الساعة التاسعة صباح الخميس، مع انخفاض درجات الحرارة من صفر مئوية إلى 3 مئوية (تحت الصفر) مع تكون الصقيع.

كما تمتد الموجة إلى منطقة الحدود الشمالية «حزم الجلاميد، طريف»، وتستمر حتى الساعة التاسعة صباحا وتنخفض درجات الحرارة إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر مع تكون الصقيع.

اقرأ أيضًا: خبير أرصاد جوية يكشف عن موعد انتهاء الموجة الباردة وتحسّن طقس المملكة