التراث تحصد جائزة باريس العالمية للتصميم

حصدت هيئة التراث، إحدى جوائز باريس للتصميم Better Future|Paris Design Awards في دورتها المقامة للعام الحالي 2024، لتؤكد على أهمية التراث الثقافي للمملكة خاصة في مجال الحرف اليدوية.

وتمكن معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية "بنان" الذي نظمته الهيئة في يونيو الماضي بمدينة الرياض، من الفوز بجائزة "التصميم الداخلي" وهي إحدى جوائز باريس للتصميم.

الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية

تضمن الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية على العديد من التصاميم المبتكرة المستوحاة من التراث الثقافي للحرف اليدوية بالمملكة، فضلًا عن جودة العرض وتميز الألوان وجمالية القطع التراثية التي احتضنها المعرض.

جزء من معروضات الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدويةجزء من معروضات الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية

ونظمت هيئة التراث، الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية "بنان"، خلال الفترة من 6 إلى 12 يونيو الماضي، تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة التراث.

وانطلق أسبوع الحرف اليدوية بحضور معالي نائب وزير الثقافة نائب رئيس مجلس إدارة هيئة التراث حامد بن محمد فايز، ليشهد إقبالًا وتفاعلًا كبيرًا من العاملين والمهتمين في مجال الحرف اليدوية بمشاركة عربية ودولية واسعة، كما حظي بعدد كبير من الزوار.

علاوة على ذلك، تعد جوائز باريس للتصميم Better Future|Paris Design Awards من أبرز الجوائز العالمية في مجال التصاميم، وتهتم بالاحتفاء بالنماذج المميزة في مجال العرض، والابتكار، والتصميم الرقمي، ومنتجات التخطيط والتصميم والبناء التي تعكس الاعتبارات الوظيفية والتقنية والاجتماعية والجمالية.

اقرأ أيضًا: الأزياء التراثية في مهرجان قمم الثالث للفنون الأدائية.. هوية تكشف التنوع الثقافي