ميادة الحناوي وبليغ حمدي.. هكذا بدأت قصة أشهر الأغاني العاطفية

كشفت المطربة السورية ميادة الحناوي عن كواليس علاقتها مع الموسيقار بليغ حمدي، بعد أن جمعتهما أشهر الأغاني العاطفية، التي يتغنى بها العشاق حتى يومنا هذا، حيث بدأ التعاون بينهما في أواخر السبعينيات.

وأكدت "ميادة" خلال استضافتها في برنامج "أحلام ألف ليلة وليلة"، الذي تقدمه المطربة الإماراتية أحلام الشامسي على قناة "أبوظبي"، أن بليغ حمدي شاهدها دون أن يعرف أنها مطربة في البداية.

ميادة الحناوي وبليغ حمدي

وقالت: "بليغ شافني دون أن يعرف أني مطربة، وسأل من التي تغني يا غائبا لا يغيب، وعندما عرف أن صاحبة الأغنية مطربة من سوريا طلب أن يحجزوا له تذكرة سفر لسوريا في اليوم التالي، وبقي في سوريا 6 سنوات بعد أن سمعني في الكاسيت".

وأضافت: "وقتها أخذنا لبليغ بيت في سوريا، وهو أعاد اكتشاف مكنونات صوتي، إلى جانب الموسيقار محمد الموجي". 

ميادة الحناوي وبليغ حمديميادة الحناوي وبليغ حمدي

وتابعت "الحناوي": "عملنا بروفات مكثفة وسجلنا أغاني الحب اللي كان، فاتت سنة، حبينا واتححبينا، التي جاء مؤلفها الشاعر عبد الرحيم منصور إلى دمشق وكتبها، وأيضا أغنية مش عوايدك، وأنا أعمل إيه". 

وشاركت ميادة الحناوي مؤخرًا في إحياء حفل "ليلة من الزمن الجميل" في جدة بالمملكة، مع المطرب الكبير محمد ثروت، والمطربة الكبيرة عفاف راضي، وحقق الحفل نجاحًا كبيرًا.

أحلام ألف ليلة وليلة

وتقدم الفنانة أحلام، برنامج بعنوان «أحلام ألف ليلة وليلة»، وهو عبارة عن برنامج فني موسيقي ترفيهي، يتم عرضه أسبوعيًا على «قناة أبوظبي»، ويقوم باستضافة على مدار 13 حلقة، مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب.

ويسلط البرنامج على الثقافة الفنية والموسيقية العربية، وذلك من أجل مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية ما بين الماضي والحاضر، واحتفاءًا، بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى وأيضًا الطرب.

اقرأ أيضًا: «أنا بعشقك».. ديو غنائي يجمع أحلام وميادة الحناوي