50 كيس كوكايين تتسبب في أزمة داخل وزارة التعليم البلجيكية.. ماذا حدث؟

عُثر على "كوكايين" داخل مكتب وزيرة التربية والتعليم في بلجيكا، وأشارت أصابع الاتهام نحو 8 موظفين، لا سيما مسئول مكتب الوزيرة، وجرى القبض على المتهمين والتحقيق معهم.

ووجهت السلطات البلجيكية اتهامات للمتهمين الثامنية وتم وضع بعضهم رهن الحبس الاحتياطي بعد العثور على أكياس من الكوكايين بمكتب كارولين ديزير وزيرة التربية والتعليم في اتحاد فالونيا وبروكسل.

بيان المدعي العام

من ناحيته، أعلن مكتب المدعي العام في بروكسل من خلال بيان رسمي، العثور على كمية من الكوكايين في مكتب ديزير، ما أدى إلى فتح تحقيق شامل.

فصل الموظف

وأوضح بيان المدعي العام أنه تم إبلاغ مكتب الوزير بالحادث وتنفيذ إجراءات فصل الرجل الذي كان يشغل منصب أمين الصندوق داخل المكتب، من وظيفته بتهمة خيانة الأمانة.

تهم بيع المخدرات

وقال الادعاء إنه "تم تقديم ثمانية مشتبه بهم إلى قاضي التحقيق، بتهم بيع وحيازة المخدرات، وتم إطلاق سراح اثنين منهم بشروط، فيما وضع الستة الآخرون تحت أمر الاعتقال، فيما أكد مجلس المستشارين احتجازهم احتياطيا".

وجرى اعتقال المساعد المسؤول عن المعدات واللوجستيك في مكتب الوزيرة، بعد اكتشاف نحو 50 كيسا "تحتوي على مسحوق أبيض".

أموال بمنزل الموظف

وعثر المحققون على مبلغ 10 آلاف يورو نقدا في منزل الموظف الموقوف، الذي يعتقد أنه نجل السياسية البلجيكية من أصل مغربي فضيلة لعنان، النائبة الحالية في برلمان بروكسل والوزيرة السابقة. 

اقرأ أيضًا: ضربها 15 مرة.. طفل يهاجم نائبة كورية بحجر