ضربها 15 مرة.. طفل يهاجم نائبة كورية بحجر

في واقعة غريبة، هاجم طفل نائبة كورية بحجر، حيث ضربها به 15 مرة قبل أن يتم نقلها للمستشفى، وانقاذها من موت محقق، ولم يعلل سبب ارتكابه للجريمة، فيما تم ايداعه مستشفى الأمراض العقلية.

بيان

بدورها، قالت شرطة سول إن المهاجم الذي ضرب نائبة كورية جنوبية بشكل متكرر بحجر بينما كانت تحاول المقاومة هو صبي يبلغ من العمر 14 عاما وتم إيداعه مصحة للأمراض العقلية ، فيما يستمر التحقيق في الهجوم.

اللافت للانتباه أن الهجوم على باي هيونجين من الحزب الحاكم المحافظ جاء بعد أسابيع فقط من طعن رجل لزعيم المعارضة لي جاي ميونغ في رقبته، ما أثار المزيد من المخاوف بشأن السياسة شديدة الاستقطاب في البلاد، وتم علاج باي من جروح أصيبت بها جراء الهجوم، وقال الأطباء إنها تجنبت إصابة خطيرة.

إيداع بالمستشفى

وقال تشيون يونغ-غيل، المسؤول في مركز شرطة منطقة غانغنام في سول، إن محققي الشرطة الذين استجوبوا المهاجم بحضور والديه، أودعوه المستشفى حيث يخططون لمواصلة التحقيق معه.

وتسمح قوانين كوريا الجنوبية في حالات الطوارئ بإيداع أي شخص يشتبه في إصابته بمرض عقلي المستشفى لمدة أقصاها ثلاثة أيام، بناء على موافقة الأطباء والشرطة، وذلك إذا كانت هناك مخاوف من أن الشخص قد يلحق الضرر بأشخاص آخرين أو بنفسه.

اكتئاب

وكشفت التحقيقات أن الصبي المتهم كان يتلقى العلاج من الاكتئاب، نقلا عن أشخاص على معرفة شخصية به، وقال تشيون: "الإيداع الطارئ (في المستشفى) استند إلى عمر المهاجم وحالته الصحية"، وأضاف أن الشرطة يمكن أن تسعى إلى تمديد فترة إيداع الصبي المستشفى بعد الأيام الثلاثة الأولى إذا وافق والداه.

ولم يتضح الدافع وراء الهجوم، بعدما تم القبض على الطفل الذي ضرب النائبة بحجر يبلغ حجمه قبضة رجل بالغ في منطقة غانغنام بجنوب سيول، وضربها به على رأسها 15 مرة الأمر الذي استدعى نقلها للمستشفى إثر إصابتها بنزيف.

اقرأ أيضًا: بمخدر نفس الشيطان.. مقتل 8 سياح في كولومبيا عقب استدراجهم وسرقتهم