حساب المواطن.. تحقق من نتائج الأهلية قبل الدورة الـ75 لشهر فبراير

أعلن برنامج حساب المواطن، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 75 الخاصة بشهر فبراير 2024، والتي يمكن التحقق منها إلكترونيًا قبل أيام من إيداع الدعم في حسابات المستفيدين.

ومن المقرر إيداع دعم شهر فبراير في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم، شاملًا الدعم الإضافي، في 11 فبراير المقبل؛ حيث يصادف يوم 10 من الشهر إجازة رسمية.

نتائج الأهلية للدورة 75 في حساب المواطن

كما أوضح برنامج الدعم الحكومي، أنه يمكن التحقق من الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هـــنا

كيفية حل مشكلة "غير مؤهل"

وفي وقت سابق، كشف برنامج حساب المواطن عن خطوات وآلية حل مشكلة غير مؤهل، وأسباب ظهور هذه المشكلة التي تسبب عائق أمام الكثير من المستفيدين، خاصة مع اقتراب الدفعة القادمة من الدعم، والتي يتم إيداعها في الـعاشر من أول كل شهر.

وأوضح البرنامج أنه في حال كانت حالة الأهلية غير مؤهل يلزم توجه المستفيد لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض).

كما أشار إلى أنه يتم ذلك بعد تحديث بيانات المستفيد طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

وجاء ذلك ردًا على استفسار ورد إلى حساب "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، حول حل مشكلة غير مؤهل.

تمديد دعم حساب المواطن

ومع بداية يناير 2024، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بتمديد العمل في برنامج "حساب المواطن" بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

كما يأتي تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج "حساب المواطن"، امتدادًا للتوجيه الكريم السابق والذي بدأ منذ شهر يوليو 2022م. 

اقرأ أيضًا: حساب المواطن يوضح أسباب اختلاف «الحد المانع للاستحقاق»