الأميرة ريما بنت بندر تفوز بجائزة بطلة المرأة العالمية في الدبلوماسية

في إنجاز جديد يضاف لقائمة الإنجازات التي حققتها الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية، استطاعت أن تحصل على جائزة بطلة المرأة العالمية في مجال الدبلوماسية العالمية.

وتلقت الأميرة ريما جائزة المرأة العالمية في الدبلوماسية أثناء حضورها المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تم انعقاده في دافوس خلال الأسبوع الماضي.

الأميرة ريما بنت بندر

كما كشفت الأميرة ريما عن فوزها بالجائزة الرفيعة، بمجموعة من الصور التي شاركتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام». 

وشاركت سفيرة المملكة اللحظات الفريدة من حفل التتويج والفخر وذلك من خلال تحقيق إنجاز يعتبر محطة مهمة في مسيرتها الدبلوماسية.

وقالت الأميرة ريما تعليقًا على منحها الجائزة: «تشرفت بأن أكون من الحائزات على جائزة ‘بطلة المرأة العالمية’ في الدبلوماسية العالمية في دافوس الأسبوع الماضي».

وتابعت: «كان لي الفرصة للتحدث في جلستين مذهلتين إلى جانب قادة نساء يعيدن تصور مستقبل متساوي».

 فعاليات دافوس 

يشار إلى أنه جاءت فعاليات الأسبوع الماضي في دافوس من خلال العديد من اللقاءات الاستثنائية التي جمعت بين قادة العالم والشخصيات البارزة في مختلف الميادين. 

شاركت الأميرة ريما بفاعلية من خلال جلسات النقاش والحوار، حيث ألقت الضوء على دور المرأة في الدبلوماسية، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها، وكذلك ألقت الضوء على طرق تعزيز دورها في العمل على تحقيق مستقبل أكثر تساويًا.

شهد فوز الأميرة ريما بجائزة “بطلة المرأة العالمية” إعجابًا وإشادة دولية واسعة، حيث أثنى العديد من المسؤولين والشخصيات الدولية على دورها الريادي وتأثيرها الإيجابي.


اقرأ أيضًا: ريما بنت بندر: رؤية المملكة 2030 ساهمت في نجاح المرأة بسوق العمل