ما طريقة تعويض المستفيد من الضمان عن الدفعة غير المحتسبة؟

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، طريقة تعويض المستفيد من الضمان، وذلك فيما يخص الدفعة غير المحتسبة بعد أن تم قبول شكواه.

وأوضحت الوزارة، عبر حساب العناية بالمستفيدين التابع لها على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنه في حال دراسة الاعتراض أو الشكوى المالية وأيضًا الانتهاء إلى قبولها؛ أنه يتم دراسة مدى استحقاق المستفيد من أجل التعويض عن الدفعة غير المحتسبة.

وتابعت الموارد البشرية، أنه في حال تقرر استحقاق المستفيد للتعويض، هنا يتم صرف معاش الدفعة المعوض عنها في الدفعة التالية بشكل مباشر.

وجاء ذلك ردًا على استفسار ورد للوزارة من قبل أحد المواطنين، وهو «كيف ارفع طلب اثر رجعي ؟ ولا نفس المره الاولى شهرين راحت علي بسبب عدم معرفة بعض موظفي خدمة العملاء!».

ما طريقة تحديد حالة العامل؟

وكانت أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، طريقة تحديد حالة العامل، بالإضافة إلى الخطوات التي تتطلب من أجل تحديد الحالة على الموقع الرسمي للوزارة.

كما كشفت الوزارة عبر حساب العناية بالمستفيدين التابع لها على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن حالة العامل يجب تعديلها عن طريق مكتب العمل.

وتابعت: «يتم تعديل حالة العامل من خلال مكتب العمل، بإمكانك حجز موعد لمراجعة فروع الوزارة من خلال تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد».

كما أنه من الممكن تحميل التطبيق عبر الروابط التالية:

- لأجهزة الابستور اضغط هـــــنـــــا

- لأجهزة الأندرويد اضغط هــــنـــــا

وكان ذلك ردًا على استفسار ورد للوزارة من قبل أحد المواطنين، قائلًا: «عندي مشكله انا وكفيلي وسوا لي موقوف عن العمل له تقريبا 6 اشهر والان أبقى انقل كفاله واضبط وضعي ويش الحل».

اقرأ أيضًا: ما هي حالات وقف صرف معاش الضمان الاجتماعي؟