كورنيش جدة.. المكان المثالي لقضاء عطلة للاسترخاء والاستمتاع

تتمتع المملكة بالعديد من المناطق السياحية الجذابة، ويعتبر كورنيش جدة أحد تلك هذه الأماكن التي ينصح بزيارتها للاسترخاء والاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المميزة.

ويوجد كورنيش جدة على طول ساحل البحر الأحمر في مدينة جدة، كما يبلغ مساحته حوالي 30 كيلومترًا، وستجده يتكون من طريق ساحلي، بالإضافة إلى من المناطق الترفيهية بجانب عدد من المنحوتات المختلفة كما يوجد به نافورة الملك فهد الشهيرة التي تعتبر أعلى نافورة متواجدة في العالم.

كورنيش جدة السياحي

ويتميز كورنيش جدة بأنه ذات مستوى شعبي فهو موطن للكثير من الفنادق والمطاعم والمقاهي، ويفضله الكثير من الزوار.

كما ستلاحظ أنه يوجد به محطات شحن للهاتف، بالإضافة لنوافير جميلة وكذلك عدد من الحدائق والمتنزهات وهي التي تجعل تلك المنطقة من الأماكن المثالية التي يمكن فيها قضاء عطلة مميزة مع عائلتك أو أصدقائك من أجل الاسترخاء والاستمتاع.

كورنيش جدة.. المكان المثالي لقضاء عطلة للاسترخاء والاستمتاع

ويعتبر مسجد الرحمة، واحد من أشهر المعالم السياحية التي توجد في كورنيش جدة، والمعروف من قبل باسم «مسجد فاطمة»، وهذا المسجد ستلاحظ أنه يشتهر بهندسته المعمارية الجميلة بالإضافة لموقعه الخلاب.

كما تم بناء هذا المسجد على ركائز متينة فوق البحر، وذلك عند ارتفاع المد ، كما ستجد أنه يحوم فوق أمواج البحر الأحمر أدناه ، لذلك فهو معروف أيضًا باسم المسجد العائم.

كما أن كورنيش جدة معروف بأنه موطنًا للكثير من الشواطئ الرملية، فهناك الكثير من السكان المحليون والسياح الذين يأتون إليه من أجل الاسترخاء والسباحة. 

كما يوجد عدد من الشواطئ الخاصة التي تقوم بفرض رسوم دخول، كما يوجد جزيرة وهي من صنع الإنسان، وستجد شكلها عبارة عن هلال وهي تقوم بجذب السياح وتكون مزدحمة بشكل خاص أثناء عطلات نهاية الأسبوع.

كورنيش جدة.. المكان المثالي لقضاء عطلة للاسترخاء والاستمتاع

أفضل الأنشطة في الكورنيش الجديد بجدة

ويوجد الكثير من المحطات المتميزة التي من الممكن لقاصدي السياحة في جدة القيام بزيارتها،  خاصة الكورنيش الجديد جدة الواقع في حي الشاطئ.

وستجد أنه يحظى الزوار بجولة ساحرة على هذا الكورنيش، فهو يندرج ضمن قائمة أفضل الأماكن السياحية في جدة للعائلات.

وهناك الكثير من الأنشطة التي يجب عليك عدم تفويتها عند زيار كورنيش جدة، ومن أفضل هذه الأنشطة التالي:

- يمكن الاستمتاع بنسيم البحر والمناظر الساحرة التي حولك، والتجول على الكورنيش.

- هذه ليست المتعة الوحيدة التي يوفرها لك المكان، فخلال جولتك ستلاحظ تخصيص العديد من الأماكن للجلوس وهي موزعة على امتداد الكورنيش، يمكنك الاستراحة عليها عندما تشعر بالتعب.

- ولا ينصح بترك الكورنيش مبكرًا، خاصة إن صادف يوم رحلتك إقامة أحد الحفلات الموسيقية المختلفة، حيث يشهد المكان مثل تلك الفعاليات المميزة بشكل مستمر.

- يجب العلم أن مشاهدتك لمنظر البحر من الأمور التي ستجعلك سعيد، كما أنها تبث بداخلك شعوراً بالنشاط، وهو بدوره سيجعلك تستمتع ببعض الأنشطة الرياضية التي تتواجد على الكورنيش مثل المشي أو الركض ضمن الدروب التي تم تخصيصها لذلك أو استئجار دراجة هوائية والتجوّل بها.

- كما ستلاحظ أنه يوجد جزء من مساحة الكورنيش الجديد تم تخصيصه وتجهيزه  بعدد من الألعاب الخاصة بالأطفال حتى يجدوا مكاناً ملائماً ومميز يستمتعون فيه بأوقات مرح.

- ولا يمكنك أن تذهب للكورنيش بدون زيارة المنتزه، فهو يجعلك تشعر بمتعة أكبر عندما تنتقل إليه والتمتع بالتنزه في مساحاته الخضراء الساحرة.

كورنيش جدة.. المكان المثالي لقضاء عطلة للاسترخاء والاستمتاع

الخدمات والمطاعم بكورنيش جدة

وستجد على امتداد الكورنيش عدد من المطاعم والمقاهي التي يمكنك اختيار منها ما تفضله، كما أن الموقع بالكورنيش مهيأ بالخدمات والمرافق الأساسية فستلاحظ أنه يتوفر به حمامات عامّة وذلك غير مواقف للسيارات، كما يوجد عدد من الفنادق القريبة التي يمكنك الجلوس فيها إذا كنت سائح أو زائر.

كما يوجد عدد من المعالم القريبة من الكورنيش الجديد جدة مثل فقيه اكواريوم جدة، وستجدها على  بُعد 2.24 كم بالإضافة لواجهة جدة المائية على بُعد 4.24 كم.


اقرأ أيضًا: سائحة أجنبية تتجول في شوارع جدة وترتدي البرقع (فيديو)