لمسات الماضي تسيطر على إكسسوارات أسبوع الموضة في باريس 2024.. عودة للزمن الجميل

خطفت صيحات الإكسسوارات الأنظار في عروض أسبوع باريس للأزياء الراقية 2024، إذ تنوعت التصاميم وظهرت العديد من الصيحات التي تحمل لمسات من الماضي، وتعود بالموضة للزمن القديم الذي اتسم بالشياكة والأناقة والفخامة.

اللؤلؤ في الصدارة

اللؤلؤ من أبرز صيحات الإكسسوارات التي ظهرت في عروض باريس، إذ زين أغلب القطع، من القلادات والأساور والأقراط وحتى الأحذية.

أسبوع الموضة في باريسأسبوع الموضة في باريس

ولعل أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار كانت تلك التي ظهرت فيها عارضة دار كريستيان ديور مرتدية قلادة تشوكر مرصعة بعرق اللؤلؤ، والتي نسقتها مع إطلالة مخمل وشرائط سوداء من نفس الخامة تزين الشعر.

القفازات المطرزة

احتفى مصمم الأزياء اللبناني جورج حبيقة بالمرأة العربية، إذ تألقت العارضات بإطلالات ذكرتنا بأناقة الخمسينيات والستينيات، والقفازات الشفافة المزدانة من تطريز الفستان نفسه كانت نجمة مجموعة ربيع وصيف 2024، وبعضها امتد ليغطي كامل الذراع.

أسبوع الموضة في باريسأسبوع الموضة في باريس

عودة القبعات البيريه

أعادت الدور المتخصصة في صناعة الخياطة الراقية بعض صيحات الزمن الجميل إلى الواجهة، ومن بين هذه الصيحات القبعات البيريه المزودة بشبك يغطي جزءاً من الوجه، كما في إطلالة عارضة دار جولييان فورني. هذا الأكسسوار الفريد سيعزز أناقتك في سهرات الربيع القادم.

الأحذية الساتانية

يعتبر الساتان من أبرز اتجاهات موضة ربيع وصيف 2024، ولم يقتصر هذا العام على الفساتين فقط بل طال الإكسسوارات لاسيما الأحذية على اختلاف موديلاتها.

أسبوع الموضة في باريسأسبوع الموضة في باريس

وقد رصدنا لدى دار فالنتينو حذاء زهرياً فوشيا مصمماً بمقدمة مدببة وكعب طويل رفيع، وقد تناغم كثيراً مع البنطال المطرز بالفضي.

أغطية الرأس

كانت أغطية الرأس نجمة عروض باريس للأزياء 2024، وفي بعض الأحيان كانت موصولة بالفساتين أو الكابات، كما في غطاء الرأس المرصع الذي زين رأس عارضة المبدع اللبناني زهير مراد.

هذه الصيحة التي تبنتها النجمات مؤخراً على السجادة الحمراء لأشهر المهرجانات كفيلة بأن تجعلك على الموضة في سهراتك القادمة.

الأساور العريضة

كالعادة لم تخل مجموعة دار أرماني بريفيه من الأساور العريضة المرصعة بأحجار أو خرز ملون.

جرئي ونسقيها على غرار عارضات الدار الإيطالية العريقة مع بدلات مطرزة أو اختاري البساطة ونسقيها مع الفساتين أو البدلات السادة.

الكلاتش المرصع من ميس سوهي

لم تغب حقائب الكلاتش عن عروض الأزياء الراقية، وزين بعضها بتطريز زادها فخامة وتفرد، ومن بينها الكلاتش المغطى بحبات اللؤلؤ الذي حملته عارضة ماركة ميس سوهي Miss Sohee، والذي تميز بقفل معدني مرصع أيضاً باللؤلؤ، ونرشحه لعروس 2024، وننصحك بتنسيقه مع الفساتين ترابية اللون.

الورود تزين رؤوس عارضات الأزياء

تميز عرض ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli بالرومانسية، وشغلت الورود قسماً كبيراً منه، ولم تكتف الدار باستخدامه في تزيين الفساتين المنفوخة والـHigh Low التي تشتهر بها، بل زينت بها أيضاً رؤوس العارضات، وثبتت الورود الكبيرة من الخلف من خلال أشرطة سوداء معقودة على رأس العارضة من الأمام. 

اقرأ أيضاً: إحداها بـ6600 دولار.. سعر إطلالات أنغام في آخر 5 حفلات لها

أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة في باريس