اتفاقية لإطلاق «قطار حلم الصحراء» بالمملكة.. الأول من نوعه بالشرق الأوسط

كشف المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية «سار» توقيع الخطوط الحديدية السعودية ومجموعة أرسينالي الإيطالية وهي متخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة اتفاقية لتدشين خدمة قطار «حلم الصحراء».

وقام بتمثيل الجانبين أثناء التوقيع الرئيس التنفيذي لـ سار الدكتور بشار بن خالد المالك, ورئيس مجلس إدارة المجموعة باولو بارليتا، ويأتي ذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين بتاريخ 15 مارس 2023م.

قطار حلم الصحراء الأول من نوعه في الشرق الأوسط

ومن جانبه، كشف الجاسر أن انطلاق تلك الخدمات الفاخرة في القطارات داخل المملكة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وفي شمال أفريقيا.

وأضاف، كما سيضيف خدمات نوعية وخيارات إضافية في أنماط التنقل بالمملكة، حيث أن هذه الاتفاقية تعتبر إحدى مبادرات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية للعمل على تحسين جودة الحياة ودعم الإستراتيجيات الوطنية الرائدة.

كما نوع بالدعم الكبير غير المحدود الذي تتلقاه منظومة النقل والخدمات اللوجستية من قبل القيادة الحكيمة في العمل على تمكين القطاع.

وتابع، وذلك لتحقيق مشاريعه ومبادراته الخدمية والتنموية، حيث ثمن التعاون والتكامل المشترك بين المنظومة ومختلف الجهات فيما يخص المجال للعمل على تطوير أنماط النقل وتحسين تجربة المستفيد.

وأيضًا أكد الدكتور المالك التزام الخطوط الحديدية السعودية بالدور الوطني الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية منبثقة من إستراتيجية الشركة المرتبطة بالإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

لافتًا إلى أن قطار حلم الصحراء، سوف يمثل إضافة كبيرة لخدمات الشركة، وذلك كونها تضيف خياراً سياحياً وترفيهياً مهمًا لقائمة خدماتها المقدمة لعملائها.

وتابع: بجانب إتاحة الفرصة لزوار المملكة وساكنيها اكتشاف الكثير من مناطق المملكة في إطار متكامل من خدمات النقل الفاخرة والمرفهة.

بينما أفاد باولو بارليتا أن مراحل الإنتاج الأولية لقطار حلم الصحراء، التي بدأت مؤخراً في إيطاليا وذلك استعداداً لدخول الخدمة بحسب الخطة المعلنة.

موعد بدء تشغيل قطار حلم الصحراء

كما سيفتح قطار حلم الصحراء، وهو يتكون من 40 كابينة فاخرة باب الحجز في نهاية العام الميلادي الحالي، ومن المقرر أن يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام القادم.

كما سينطلق مسار أولى الرحلات من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مروراً بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات.

اتفاقية لإطلاق «قطار حلم الصحراء» بالمملكة.. الأول من نوعه في الشرق الأوسط

جدير بالذكر، أن شركة ارسينال استثمرت حوالي مائتي مليون ريال في قطار حلم الصحراء، وهي من الشركات الإيطالية المتخصصة في الضيافة الفاخرة، بالإضافة إلى إدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والسفر الفاخر.

كما تعمل على مشاريع مستدامة للخدمات الفاخرة عن طريق القطارات السياحية بواسطة أسطول مكون من ستة قطارات تعمل في إيطاليا.

اقرأ أيضًا: «وزارة الحج»: 5 تعليمات بشأن قطار الحرمين السريع