"الريتينول" رفيقك للحصول على بشرة متألقة خالية من الشوائب

لابد أن معظم المهوسين بالعناية بالبشرة قد سمعوا عن الريتينول، لكن القليل منهم يفهم حقًا ما يفعله، الريتينول هو أحد أعضاء عائلة الريتينويدات وهي مركبات مستمدة من فيتامين أ وتأتي في أشكال مختلفة.

ما هو الريتينول؟

والريتينول هو مشتق صناعي من فيتامين أ ولكنه يقع تحت فئة أوسع من الريتينويدات، عند وضعه موضعياً يتحول هذا المنتج إلى حمض الريتينويك من خلال إنزيمات متخصصة توجد داخل الجلد. 

في حين أنه يمكن تطبيق حمض الريتينويك موضعياً إلا أنه أقسى من كريمات الريتينول أو الأمصال، لأنه لا يتحول بشكل طبيعي بمرور الوقت.

تمت الموافقة على الريتينول لأول مرة في السبعينيات لاستخدامه لمرضى حب الشباب، فهو يساعد على تعزيز دوران الخلية ويمنع انسداد المسام. سيساعد ذلك في الدفاع ضد البقع

كذلك تحسين طريقة تغلغل منتجات العناية بالبشرة في بشرتك، بالإضافة إلى ذلك، سوف يعزز روتين العناية بالبشرة الشامل ويحقق أقصى قدر من النتائج.

يوجد الريتينول في العديد من منتجات التجميل والعناية بالبشرة المختلفة التي يمكنك شراؤها بدون وصفة طبية، حيث يمكن للريتينول أن يجعل بشرتك تشعر بالنعومة واللمسة والتوهج المشع. 

5 فوائد رئيسية للريتينول

الرينتول له فوائد عديدة، ولكن هناك 5 أسباب رئيسية تجعل الناس يشترونه ويستخدمونه، والتي تتمثل في التالي وفقًا لموقع The Skin Spot :

1. يقضي على حب الشباب

هل تعاني من حب الشباب المقاوم للعلاج؟ قد يكون الريتينول هو الحل الأمثل لك، من خلال فتح المسام، ينقي الريتينول البشرة ويمنع ظهور المزيد من البثور.

وبطبيعة الحال، سيؤدي قلة حب الشباب إلى تقليل ظهور ندبات حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للريتينويدات أن تعزز تأثيرات الكريمات والجلات الطبية الأخرى، مما يسمح لك بالحصول على أقصى فائدة من أي علاجات تستخدمها.

2.  يحارب علامات الشيخوخة

يمكنك الاطمئنان إلى أن الريتينول هو أحد أكثر مكونات مكافحة الشيخوخة استخدامًا ودراسةً في السوق؛ إذ تم تسويقه في الأصل كعلاج لحب الشباب في السبعينيات، وبسرعة كبيرة تم إثبات أنه يتمتع بتأثيرات مضادة للشيخوخة كبيرة.

3. يساعد في توحيد لون البشرة

من الجوانب العديدة الجديرة بالذكر للريتينول أنه يحفز تجديد خلايا الجلد، والذي يتجلى كنوع من تأثير "التقشير". ويوفر المجال للبشرة الباهتة والجافة لتصبح بشرة جديدة أكثر إشراقًا وتوحيدًا في اللون، مع مستويات أعلى من الكولاجين والإيلاستين.

ومع مرور الوقت تصبح البشرة الأكثر سمكًا أقوى وأكثر نعومة ولها عيوب كلية أقل. وبالتالي، حتى البشرة "الخالية من المشاكل" نسبيًا يمكن أن تتمتع بتأثيرات مشرقة من الريتينول.

4. الريتينول فعال من حيث التكلفة

وبناءً على ميزانيتك، قد يبدو الإنفاق على الريتينول بمثابة إسراف لا يمكنك تحمله. ومع ذلك، فإن الإنفاق على حلول أرخص وأقصر أجلاً قد يثبت في النهاية أنه الخيار الأكثر تكلفة.

والريتينول هو أحد المكونات القليلة التي لها فوائد مثبتة علميًا، مما يجعله استثمارًا موثوقًا لمستقبلك، حيث ستدفعين سعر زهيد مقابل نتائج مضمونة ومثبتة!

5. متوفر بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية

وبالنسبة لمعظم الناس، يجب أن يكون الريتينول المتاح بدون وصفة طبية كافيًا للبدء؛ حيث تسمح الجرعة المنخفضة للبشرة بالتأقلم مع المنتج مع مخاطر أقل للتهيج. 

كما أن هذه الجرعات المنخفضة من الريتينول لها آثار جانبية أقل من حمض الريتينويك القوي الذي يحتاج إلى وصفة طبية.

 ومع ذلك، فإن المقايضة هي أنه قد يستغرق وقتًا أطول لرؤية نتائج ملحوظة. إذا كان لديك أي تردد بشأن الجرعة المطلوبة، استشر طبيب الأمراض الجلدية أو جراح التجميل.

شاهدي أيضًا: ما هي فوائد زيت اللافندر للبشرة؟.. هذه طرق استخدامه