حالة الطقس اليوم في المملكة.. انخفاض درجات الحرارة وتحذير من رياح شديدة ببعض المناطق

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، في المملكة، وأنه سوف يستمر انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق مع تكون الضباب ورياح شديدة.

ووجه المركز، في تقريره عن حالة الطقس اليوم، تنبيه باستمرار انخفاض درجات الحرارة على أجزاء من مناطق «تبوك، الجوف، والحدود الشمالية»، والتي سوف يمتد تأثيرها على أجزاء من مناطق «حائل، والقصيم، والرياض، والمدينة المنورة، بالإضافة إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية».

حالة الطقس اليوم في المملكة

كما أوضح أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق «جازان، وعسير، قد تمتد إلى الباحة».

علاوة على ذلك، سوف تتهيأ الفرصة حتى يتكوّن الضباب على أجزاء من مناطق «جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة والتي سوف تمتد إلى منطقة تبوك، الجوف (القريات) والحدود الشمالية (طريف)».

وكشف المركز في تقريره أن حركة الرياح السطحية ستكون على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي.

بينما ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيا إلى غربية وذلك بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

فيما ارتفاع الموج سيكون من متر إلى مترين على الجزء الأوسط والشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين ونصف على مضيق باب المندب.

وفيما يتعلق بحالة البحر متوسط الموج على الجزء الأوسط والشمالي، سوف يصل إلى مائج على مضيق باب المندب، خفيف على الجزء الجنوبي.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وذلك بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

رياح شديدة في بعض المناطق

كما نبه المركز من رياح شديدة تصل سرعتها إلى (40-49) كم/ساعة على محافظتي جدة ورابغ، مصحوبة بارتفاع الأمواج، مبينًا أن هذه الحالة سوف تستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

كذلك كشف عن رياح شديدة السرعة تصل سرعتها إلى 50 كلم/ ساعة على محافظة «ينبع ومركز الرايس»، سوف تتضمن تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج، وستكون هذه الحالة تستمر الرياح الشديدة، حتى الساعة الـ 7 من مساء اليوم.

ضباب خفيف على المدينة المنورة

كما نبه من حدوث ضباب خفيف على منطقة المدينة المنورة، تتضمن تأثيراته تدنياً في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كم، وذلك على محافظات «الحناكية والمهد وبدر ووادي الفرع».

كما نبه من شبورة مائية (ضباب خفيف) على محافظة ينبع، سوف تتضمن تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية إلى ( 3-5 ) كيلومترات .

اقرأ أيضًا: خبير أرصاد جوية يكشف عن موعد انتهاء الموجة الباردة وتحسّن طقس المملكة