«ثوم براون» يختتم أسبوع الموضة بنيويورك بمجموعة خريف 2024 المثيرة

يستعد مصمم الأزياء الأمريكي ورئيس مجلس إدارة CFDA ثوم براون، لإغلاق أسبوع الموضة في نيويورك بعرض لمجموعة خريف 2024، المقرر إقامته في 14 فبراير الجاري.

وعاد ثوم براون إلى منصة العرض في مسقط رأسه بعد عام من آخر ظهور له؛ وفي الفترة ما بين العرضين، قدم مجموعته الأولى من الأزياء الراقية في باريس.

وعن أسرار مجموعته الجديدة من الأزياء النسائية لما قبل الخريف، فنجد أن العلاقات الشخصية المحفز الرئيسي له؛ إذ تشبه هذه المجموعة نظيرتها الرجالية، التي تم إصدارها في منتصف ديسمبر 2023.

كما تشير إلى المنزل الجديد للثنائي في أعالي الولاية، وهو عقار في جيرمانتاون تم بناؤه حوالي عام 1773 وهو الآن ضمن السجل الوطني للأماكن التاريخية.

وتوفر حقيبة اليد التي تحاكي منزل جورجيا الفيدرالي، كل تلك التناظرات الدقيقة التي تم تطريزها بألوان مبهجة على كم معطف أسود.

أسبوع الموضة في نيويوركأسبوع الموضة في نيويورك

وفي مكان آخر، يبدو أن ورق الحائط المزين بالأزهار في بدلات التنورة والسترات المتعرجة التي يتم ارتداؤها مع التنانير ذات الجيوب المتطابقة، يلمح إلى الحياة الريفية، في حين أن المادة البحرية اللامعة للمعطف السفلي تضفي لمسة مصقولة على قطعة رياضية.

إبداع تراثي

وذكر المصمم أنه استوحى تصميمه من سترة السباحة التي كان يرتديها عندما شارك في المسابقات المدرسية، كما أن حقيبة "هيكتور" (أشهر حقائب براون) لديها صديق جديد وهو الغراب، واستلهامًا من قصيدة إدغار آلان بو الشهيرة.

أيضًا، الغربان السوداء مع الورود الحمراء تزين، البدلات الرمادية ذات النسيج التويدي، كما أن الأقمشة التويدية المتعددة الألوان، والتي يتميز معطفها الخارجي بنهايات مزينة بشريط غروغرين بألوان العلامة التجارية الأحمر والأبيض والأزرق، هي أكثر قطع المجموعة إثارة للإعجاب.

بالإضافة إلى ذلك، صمم براون نسخته الخاصة من حقيبة برمودا الكلاسيكية؛ إذ استبدل المقابض الخشبية للطراز الشهير في ثمانينيات القرن العشرين بمقابض مزيفة من السلحفاة، وأغطية المدارس القطنية بالجلد.

يُذكر أن ثوم براون هو مصمم أزياء أمريكي معروف عالميًا بتصاميمه الفريدة والمبتكرة، ويعد واحدًا من أبرز المصممين في عالم الموضة، وقد حاز على العديد من الجوائز تقديرًا لإبداعاته في تصميم الأزياء.