فيديو.. المملكة تحقق تعافيا بنسبة 156% بأعداد السياح الوافدين في 2023

كشفت منظمة السياحة العالمية، أن المملكة تمكنت من تحقيق تعافي بنسبة 156%، وذلك فيما يتعلق بأعداد السياح الوافدين إليها، في العام الماضي مقارنة بعام 2019م.

وجاء ذلك وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمية، الذي صدر خلال شهر يناير الحالي، ورصد معدلات التعافي في قطاع السياحة بالمملكة.

و من جانبه، كشف زُراب بولوليكاشفيلي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، في وقت سابق، أن السياحة السعودية، تعتبر نموذجًا ملهمًا للدول الأخرى، كما أن المشاريع التي تباشرها هي من مشروعات المستقبل، وأنها تسعى للتطوير والتقدم دائمًا.

السياحة السعودية

وكانت تمكنت المملكة من تحقيق إنجازًا جديدًا جعلها من الدول الرائدة سياحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا على مستوى العالم.

كما كشفت وزارة السياحة السعودية، بأن المملكة تمكنت من تحقيق أعلى رقم تاريخي في إنفاق الزوار القادمين من الخارج إلى المملكة حتى نهاية الربع الثالث من 2023م.

وبينت الوزارة، أن تلك الإحصائيات جاءت بناءً على بيانات بيانات ميزان المدفوعات الصادرة من البنك المركزي السعودي، والذي بلغ إجمالي إنفاق الزوار أكثر من 100 مليار ريال للأرباع الثلاثة الأولى من العام 2023م.

بالإضافة إلى ذلك أكدت وزارة السياحة، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أن ذلك الرقم فائضًا في بيانات بند السفر في ميزان المدفوعات، وجرى تقدير الفائض حتى نهاية الربع الثالث من 2023م، بنحو 37.8 مليار ريال، وذلك بنسبة نمو بلغت 72% مقارنة بالفائض في 2022م في نفس الفترة.

اقرأ أيضًا: حصاد السعودية 2023| تطورات السياحة في المملكة.. وجهة عالمية للسياحة والترفيه