حالة الطقس في المملكة اليوم.. أمطار رعدية وضباب بهذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد، حالة الطقس في المملكة اليوم السبت، إذ من المتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

وأوضح أن هذه الأمطار ستؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

كما كشف تقرير الأرصاد، أنه لا يستبعد تكون الضباب وذلك على عدة أجزاء من هذه المناطق، بالإضافة إلى أنه ستكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، وسيتخللها سحب ممطرة على أجزاء من منطقة الرياض بشكل خاص الجنوبية منها.

ولفت المركز إلى أن حركة الرياح السطحية، ستكون على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية، بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، بينما الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، ستكون ذات سرعة 12-35 كم/ساعة، والتي ستصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة.

وأضاف، وذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف.

وتابع: كما سيصل ارتفاع الموج إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، بينما حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وأشار مركز الأرصاد، إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، بينما ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وستكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

 موعد انتهاء الأجواء الشتوية الباردة

وكان أوضح الدكتور خالد بن صالح الزعاق؛ خبير الأرصاد الجوية، موعد انتهاء الأجواء الشتوية الباردة في عدد من مناطق المملكة.

وأكد أن البرد ينقسم إلى نوعين هما برد المرتفعات وبرد النسمات،، وهما برد النسمات خفيف ويحدث خلال فصل الخريف، بينما برد المرتفعات فهو بردٍ شديد ويكون خلال فصل الشتاء، ويصل إلى ذروته.

كما أشار الدكتور الزعاق إلى أن الطقس سوف يعود للدفء خلال الأيام المقبلة، ولكن بعدها سوف يبدأ الطقس البارد مجددًا.

وأوضح خبير الأرصاد الجوية، أن موجة البرد لا تنتهي بشكلٍ مباشر، سوف يسبقها عدد من المؤشرات المهمة.

يشار إلى أن غالبية مناطق المملكة يسودها طقس شتوي مائل للبرودة نهارًا بارد ليلًا.

اقرأ أيضًا: الدفاع المدني يحذر من حالة الطقس في 3 مناطق.. اتبعي هذه النصائح