تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية.. إليك التفاصيل بالأسعار

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه تم تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية في عدد من الدول.

وأوضحت الوزارة أنه تتضمن هذه الدول كل من «الفلبين، وسيرلانكا، وبنغلاديش، وأوغندا، وكينيا، وأثيوبيا»، وجاءت هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة من أجل مراجعة تكاليف الاستقدام والأنظمة المعمول بها، وذلك حسب التغيرات في تكاليف الاستقدام.

كما أنه من أجل ضمان أسعار عادلة فقد تم تخفيض السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام، وجاءت كالتالي:

  • الفلبين

15,900 ريال

14,700 ريال

  • سيريلانكا

15,000 ريال

13,800 ريال

  • بنجلاديش

13,000 ريال

11,750 ريال

  • كينيا

10,870 ريال

9,000 ريال

  • أوغندا

9,500 ريال

8,300 ريال

  • أثيوبيا

6,900 ريال

5,900 ريال

وكانت الوزارة في وقت سابق، قامت بتوجيه الشركات والمكاتب المرخصة بالعمل على تحديد الحد الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية من بعض الجنسيات.

وذلك بحيث يبلغ الحد الأعلى لاستقدام خدمات العمالة المنزلية من سيراليون 7.5 آلاف ريال، بينما من بوروندي 7.5 آلاف ريال، وتايلاند 10 آلاف ريال، وذلك غير شامل قيمة الضريبة المضافة.

وقد جاء ذلك القرار في إطار سعي وزارة الموارد البشرية إلى العمل على تطوير الخدمات كافة، بالإضافة لتحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته.

بجانب الحرص على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وذلك حسب المتغيرات الاقتصادية، وبما يتلاءم معها، فهي تؤكد لكافة المتعاملين ضرورة التقيد وذلك بعدم تجاوز سقف الأسعار المعلن عنها، حيث ستتابع تنفيذ ذلك عن طريق «مساند».

اقرأ أيضًا: ما هي طريقة تحديد حالة العامل والخطوات المطلوبة؟ «الموارد البشرية» تجيب