ما هي طريقة تحديد حالة العامل والخطوات المطلوبة؟ «الموارد البشرية» تجيب

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن طريقة تحديد حالة العامل، والخطوات المطلوبة لتحديد الحالة على الموقع الرسمي للوزارة.

وأوضحت "الموارد البشرية" عبر حساب "العناية بالمستفيدين" التابع لها على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن حالة العامل يتم تعديلها من خلال مكتب العمل.

كما أضافت: "يتم تعديل حالة العامل من خلال مكتب العمل، بإمكانك حجز موعد لمراجعة فروع الوزارة من خلال تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد".  

ويمكنك تحميل التطبيق من خلال الروابط التالية:

- لأجهزة الابستور اضغط هـــــنـــــا

- لأجهزة الأندرويد اضغط هــــنـــــا

وجاء ذلك ردًا على استفسار أحد الأشخاص، قائلًا: "عندي مشكله انا وكفيلي وسوا لي موقوف عن العمل له تقريبا 6 اشهر والان أبقى انقل كفاله واضبط وضعي ويش الحل".

الخطوات المطلوبة لتحديد حالة العامل

1. تحميل تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد. 

2. تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.

3. اختيار الخدمة "تعديل حالة العامل".

4. إدخال رقم هوية العامل أو رقم الإقامة.

5. اختيار الحالة الجديدة للعامل.

6. دفع الرسوم المطلوبة.

رفض الإجازة المرضية

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، الإجراء اللازم حال رفض جهة العمل حصول الموظف على إجازة مرضية.

وأضافت الوزارة، عبر منصة "إكس"، أن «ذلك يقتضي تقديم بلاغ عن مخالفات نظام العمل عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد».

وتابعت الوزارة، أن «تقديم البلاغ يتطلب الضغط على الرابط (اضغط هنا) للأجهزة اللابستور، والضغط على الرابط (اضغط هنا) للأجهزة الأندرويد».

وجاء ذلك ردًا على تساؤل ورد إلى الوزارة، عبر حسابها «العناية بالمستفيدين» قال فيه أحد الموظفين: "توجد شركات قطاع خاص لا تقبل الإجازات المرضية الصادرة من برنامج صحتي، ولا يقبلون إلا مستشفيات يكون تأمين الشركة عليها؛ علمًا بان هذه المستشفيات لم يتوفر فيها العلاج المطلوب".

اقرأ أيضًا: "الموارد البشرية" تلزم المنشآت التي يعمل بها 50 عاملًا فأكثر بالتدريب التعاوني للطلاب.. اعرف التفاصيل